سلطات كردستان تعلن اعتقال منفذ تفجير مدينة الموصل (صور)

سلطات كردستان تعلن اعتقال منفذ تفجير مدينة الموصل (صور)

المصدر: محمد عبد الجبار – إرم نيوز

أعلنت السلطات الأمنية في مدينة أربيل، باقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، اعتقال منفذ تفجير مدينة الموصل أوائل الشهر الجاري، والذي تم من خلال دراجة نارية مفخخة.

وذكر بيان لمديرية الأسايش في أربيل أنه ”بعد حادثة التفجير الإرهابي بالدراجة النارية في مدينة الموصل أمام المجموعة الثقافية في اليوم المصادف 5/4/ 2019 وردتنا معلومات من مصادرنا عن المجرم الهارب المنفذ للعملية الإرهابية، لتشرع فرقنا بالبحث والتحري الدقيق“.

وأضاف البيان: ”تمكنت القوى الأمنية من إلقاء القبض على المجرم (أحمد محمد مهيدي صالح) وبعد إجراء التحقيق معه اعترف بتنفيذه العملية، فيما أودع السجن وفق المادة 4/أ إرهاب بأمر من القضاء ويجري التنسيق مع محاكم الحكومة الاتحادية المختصة لتسليمه واتخاذ الإجراءات القانونية الأخرى بحقه“.

وانفجرت دراجة نارية مفخخة، في الرابع من مايو الجاري، في منطقة المجموعة الثقافية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، مما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجروح متفاوتة.

وتعاني مدينة الموصل مركز محافظة نينوى أوضاعًا أمنية متردية، بعد توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش عام 2017، إذ تشهد بين الحين والآخر خروقات أمنية وتفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على تنظيم ”داعش“ المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة