إسرائيل تبرئ جنودها من قتل الفلسطيني المقعد أبوثريا على حدود غزة‎
إسرائيل تبرئ جنودها من قتل الفلسطيني المقعد أبوثريا على حدود غزة‎إسرائيل تبرئ جنودها من قتل الفلسطيني المقعد أبوثريا على حدود غزة‎

إسرائيل تبرئ جنودها من قتل الفلسطيني المقعد أبوثريا على حدود غزة‎

قالت صحيفة هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، إن التحقيقات التي أجرتها سلطات الاحتلال أفضت إلى براءة الجنود من قتل الفلسطيني المقعد إبراهيم أبوثريا قبل عام على حدود قطاع غزة.

وأفادت الصحيفة بأن إسرائيل قررت إغلاق القضية برمتها وعدم توجيه المسؤولية عن قتل أبوثريا لأي من جنودها، وعدم اتخاذ أي إجراء قانوني بعد التحقيق الذي أجرته شرطة الاحتلال العسكرية في القضية.

وذكرت "هآرتس" أن التحقيقات التي جرت تمت بناءً على شهادات عدد من الضباط والجنود الذين كانوا في موقع الحادثة على حدود قطاع غزة، وكذلك استنادًا إلى مقاطع فيديو وثقت الواقعة من المنطقة، على حد زعم إسرائيل.

وادعت الصحيفة أن إسرائيل زعمت أنه لم يتم العثور على أي أدلة تؤكد أن الشهيد الفلسطيني المقعد أبو ثريا قتل بنيران الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر.

وإبراهيم أبوثريا فلسطيني مقعد تعرض لبتر قدميه عام 2008 خلال شن غارة جوية إسرائيلية على مجموعة من الشبان وسط قطاع غزة، قبل أن يستشهد في 2017 خلال مشاركته بمسيرة احتجاجية على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قبل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com