مصادر: عبدالمهدي أوفد مسؤولًا عراقيًا إلى إيران برسالة أمريكية
مصادر: عبدالمهدي أوفد مسؤولًا عراقيًا إلى إيران برسالة أمريكيةمصادر: عبدالمهدي أوفد مسؤولًا عراقيًا إلى إيران برسالة أمريكية

مصادر: عبدالمهدي أوفد مسؤولًا عراقيًا إلى إيران برسالة أمريكية

قالت مصادر عراقية، إنّ رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، سلم إيران رسالة أمريكية كان قد حملها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارته إلى بغداد الأربعاء الماضي.

ونقل موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، عن مصدر عراقي حضر اجتماع عبد المهدي مع بومبيو في بغداد، قوله إنّ "الأخير طلب أن ينقل رئيس الوزراء العراقي الرسالة الأمريكية إلى إيران، والتي مفادها أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع إيران وتريد فقط إبرام صفقة نووية جديدة، وهو طلب يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحقيقه مع طهران".

وفيما قال عبد المهدي لوزير الخارجية الأمريكي، إنّ "الإيرانيين لن يتنازلوا، ويرفضون استبدال اتفاق جديد بهذه الصفقة النووية، لكن يمكن أن تقبل إيران بوضع بروتوكول إضافي في الاتفاق النووي الحالي"، وفقًا للمصدر العراقي، مضيفًا أن "بومبيو وصف اقتراح عبد المهدي، بشأن البروتوكول الإضافي بأنه فكرة جيدة".

وقال المصدر: "كانت لهجة بومبيو إيجابية ولم يهدد إيران، وفي اليوم التالي، أرسل عبد المهدي مسؤولًا سياسيًا إلى إيران لإبلاغهم بذلك".

وكان عبد المهدي قد قال أمس خلال مؤتمر صحفي، إن "طهران وواشنطن لا تريدان الحرب، ونحن على تواصل معهما"، كاشفًا عن وجود مؤشرات أن "الأمور ستنتهي على خير رغم التصعيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com