عريقات: السلطة الفلسطينية تقود حراكًا كبيرًا في المحاكم الدولية لمقاضاة إسرائيل

عريقات: السلطة الفلسطينية تقود حراكًا كبيرًا في المحاكم الدولية لمقاضاة إسرائيل

المصدر: رام الله- إرم نيوز

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، عن ”حراك سياسي كبير“ تقوده السلطة الفلسطينية في المحاكم الدولية، من أجل مقاضاة إسرائيل في العديد من الاعتداءات اليومية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني وثوابته.

وقال عريقات في حديث لإذاعة ”صوت فلسطين“ الرسمية، اليوم الأربعاء: إن ”الحراك السياسي الفلسطيني يأتي ضمن استراتيجية متكاملة ومتناسقة لمواجهة كل المخاطر والتحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية“.

وأضاف: أن ”الرئيس الفلسطيني محمود عباس أرسل وزير الخارجية رياض المالكي إلى هولندا، للقاء المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودو في لاهاي، لحثها على البدء بفتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بالحالات التي تم رفعها، وتشمل العدوان على غزة والاستيطان والأسرى“.

وتابع عريقات: أن ”وزير الخارجية الفلسطيني سيلتقي مع مسؤولين في محكمة العدل الدولية، للحصول على فتوى قانونية بشأن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس“.

وأعلنت السلطة الفلسطينية، عن نيتها إرسال وفود فلسطينية دبلوماسية وازنة، إلى عدد من دول العالم، لحشد موقف عالمي يجابه الإجراءات الأمريكية ضد الثوابت الفلسطينية، ورفض خطة ”صفقة القرن“، ولإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها حل الدولتين، ما يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة