عقب تصريحاته الأخيرة.. قيادي فلسطيني يحذر من "فتنة" السفير القطري
عقب تصريحاته الأخيرة.. قيادي فلسطيني يحذر من "فتنة" السفير القطريعقب تصريحاته الأخيرة.. قيادي فلسطيني يحذر من "فتنة" السفير القطري

عقب تصريحاته الأخيرة.. قيادي فلسطيني يحذر من "فتنة" السفير القطري

حذّر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، مما وصفه بـ "فتنة" العمّادي التي يؤسس لها، ويسعى لبثها بين الفصائل الفلسطينية في إشارة إلى السفير القطري في غزة محمد العمادي، عقب تصريحات أدلى بها اتهم فصيلًا فلسطينيًا بالتسبب بالتصعيد الأخير، وانزلاق الأوضاع الأمنية في قطاع غزة أثارت غضبًا واسعًا بين الفصائل الفلسطينية.

وقال وليد العوض على صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "المندوب السامي العمادي يدعي في تصريح أن جولة التصعيد الأخير، سببها تنظيم فلسطيني آخر".

وأضاف العوض "طبعًا العمادي بوقاحته لا يعتبر أن ما حدث عدوان إسرائيلي بدأ بقنص المتظاهرين السلميين"، مستدركًا بالقول: "احذروا فتنة العمادي التي يؤسس لها، وقد قلت منذ زمن حد يقول له كفى"، على حد تعبيره.

وكان السفير العمادي قال في مؤتمر صحفي عقد في غزة، أمس الثلاثاء إن " الطرفين الأساسين "حماس وإسرائيل" لا يريدان التصعيد، والمشكلة الأخيرة كانت مع فصيل آخر على الحدود، وهو الذي سبب المشاكل".

وتأتي تصريحات العمادي كاتهام مباشر لحركة "الجهاد الإسلامي" بالوقوف وراء إشعال فتيل التصعيد الأخير، ومحاولة لإظهار إسرائيل بمظهر الدفاع عن النفس، رغم قتلها نحو 31 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 150 آخرين، فضلًا عن تدمير مئات الوحدات السكنية خلال هذا التصعيد.

من جانبه، قال المحلل السياسي محمد أحمد لـ "إرم نيوز"، إن " تصريحات العمادي مثلت الوجه الحقيقي للتدخل القطري في الشأن الفلسطيني، وشكلت إحراجًا لحليفته حركة حماس التي لم ترد على تصريحاته بعد ساعات من إطلاقها، ما يؤكد أنه أحدث أزمة للحركة من خلال إظهارها بمظهر المتمسك بالتهدئة مع إسرائيل، ومحاولة إحداث شرخ بين موقف حركتي حماس والجهاد الإسلامي المتحالفتين".

وأضاف" أن الرفض الشعبي الواسع لتصريحات العمادي بالتأكيد أحدث صدمة له، حيث إنه اعتقد أن المساعدات التي تقدمها قطر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بذرائع إنسانية ولتحقيق أهداف سياسية، يمكن أن تجعل الفلسطينيين يقبلون بتدخله في الشأن الداخلي الفلسطيني".

وتابع "هذه التصريحات لها ما بعدها، ويجب أن تكون ناقوس خطر وإنذارًا لكل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وخاصة حركة حماس، بأن أي تحالفات تنسجها بعيدًا عن الوحدة الوطنية وبعيدة عن مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني لن تكون دون ثمن سياسي، وعليه فإن الثمن السياسي الذي ستدفعه حماس من أجل إنجاز الوحدة الوطنية هو أقل بكثير من الارتهان لجهات خارجية".

أثارت تصريحات العمادي، رفضًا كبيرًا الأسبوع الماضي، حيث اعتبرتها فصائل فلسطينية ضربًا للوحدة الوطنية، وتبرئة لساحة إسرائيل من مسؤولية قتل المدنيين وتدمير الوحدات السكنية خلال التصعيد الأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com