اشتية: الحكومة الفلسطينية وفتح جاهزتان للاحتكام للشعب من خلال الانتخابات

اشتية: الحكومة الفلسطينية وفتح جاهزتان للاحتكام للشعب من خلال الانتخابات

المصدر: رام الله - إرم نيوز

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعمل بكل طاقتها لإجراء الانتخابات حال التوصل لتوافق وطني حولها، مشددة على أن إسرائيل تعمل على إعاقة إجرائها في القدس المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن ”الحكومة تضع كل طاقتها لإنجاز الانتخابات حال الوصول إلى توافق وطني، وإن إجراء الانتخابات، هو ثاني البنود السبعة التي جاءت في كتاب تكليفه لرئاسة الحكومة من قِبل الرئيس محمود عبّاس“.

وأضاف اشتية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن“الحكومة وحركة فتح تفتحان أبوابهما لحركة حماس لإنهاء هذا الفصل الأسود من تاريخنا، وإذا لم يتوافق منظور القوى الفلسطينية للمصالحة فلنحتكم للشعب من خلال الانتخابات“.

وأشار إلى أن ”التحدي الأكبر للانتخابات هو إجراؤها في القدس، والضغط على إسرائيل من أجل هذا الهدف، إضافة لإجرائها في غزة حال موافقة حركة حماس على ذلك“.

وقال اشتية:“هناك ضرورة لإعادة الإشعاع الديمقراطي إلى المؤسسة والمجتمع الفلسطيني، كون الانقسام أنهك الأجواء الديمقراطية، وفكّك المؤسسة، والقانون، ومكونات المجتمع الفلسطيني“.

وأصدرت المحكمة الدستورية العليا الفلسطينية، مطلع العام الجاري، قرارًا بحل المجلس التشريعي الفلسطيني، وإجراء انتخابات تشريعية، وهي الخطوة التي رفضتها حركة حماس واعتبرتها مخالفة للقانون الفلسطيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة