القناة الإسرائيلية العاشرة توقف بثها لأسباب مالية
القناة الإسرائيلية العاشرة توقف بثها لأسباب ماليةالقناة الإسرائيلية العاشرة توقف بثها لأسباب مالية

القناة الإسرائيلية العاشرة توقف بثها لأسباب مالية

القدس المحتلة- أوقفت القناة العاشرة الإسرائيلية (مستقلة) بثها الفضائي، مساء الأحد، مؤقتًا على خلفية ضائقة مالية تعاني منها القناة، في خطوة وصفت بـ"الكبيرة" على الصعيد الإعلامي المحلي حيث تعد القناة هي الأشهر في إسرائيل.

وقالت القناة، في بيان لها: "لقد أوقف العاملون في القناة العاشرة المتلفزة البث الليلة؛ احتجاجًا على استمرار الضائقة المالية التي تعانيها مما قد يتسبب في إغلاقها نهائيًا".

وأضافت: "سيعاد البث اليوم الإثنين الساعة السادسة صباحا (4 تغ)".

ووضعت على الشاشة صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو (الذي يتولى أيضا حقيبة الاتصالات مؤقتا) كُتب إلى جانبها أنه يرفض إيجاد حل لهذه الضائقة.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن الخطوة التي اتخذتها القناة العاشرة تعد "كبيرة" على الصعيد الإعلامي في ظل قرب موعد الانتخابات (مارس/آذار المقبل) التي ستستخدم من قبل خصوم نتنياهو السياسيين".

وبدوره، أعرب رئيس حزب البيت اليهودي ووزير الاقتصاد، نفتالي بنيت، في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة، عن معارضته الشديدة لإغلاق القناة العاشرة.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات، تمر القناة بأزمة مالية وتأخير مستحقات العاملين بها، وطالبت الحكومة بإعفائها من الضرائب لعدم مقدرتها على دفع مستحقات العاملين فيها دون جدوى.

وكان نتنياهو قرر في 3 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، حل الكنيست، والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست على مشروع قانون حل الكنيست، وتم تحديد يوم 17 مارس/ آذار المقبل، لإجراء انتخابات مبكرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com