غارات جديدة تستهدف مواقع داعش غرب العراق

غارات جديدة تستهدف مواقع داعش غرب العراق

بغداد- شن طيران ”التحالف الدولي“، غارات جوية على تنظيم ”داعش“ في مناطق غربي العراق قرب الحدود السورية، وفي بلدة شمالي العراق، بحسب مصدرين أمنيين.

وقال مصدر أمني في قوات البيشمركة مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن ”طيران التحالف، استهدف رتل مركبات لتنظيم داعش، في منطقة اليرموك (30 كم شمال غرب سنجار) بعد عبوره الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية“.

وأوضح أن ”الرتل كان يتكون من 9 شاحنات كبيرة و5 سيارات مسلحة“، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى تدمير غالبية المركبات وسقوط عدد من القتلى، لم يحددهم المصدر.

فيما أفاد مصدر أمني عراقي آخر، أن طيران التحالف شن غارات على مواقع للتنظيم في بلدة برطلة (35 كلم شمال شرق الموصل) والتي كان يقطنها غالبية مسيحية قبل سيطرة ”داعش“ عليها منذ نحو 5 أشهر.

وأوضح المصدر أن ”طيران التحالف شن غارات على 4 مواقع تابعة للتنظيم بمركز برطلة، وشوهدت أعمدة دخان أسود ترتفع من المواقع المستهدفة“.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته المصادر الأمنية، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من ”داعش“؛ بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة ، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة