ارتفاع حصيلة قتلى المتظاهرين في السودان
ارتفاع حصيلة قتلى المتظاهرين في السودانارتفاع حصيلة قتلى المتظاهرين في السودان

ارتفاع حصيلة قتلى المتظاهرين في السودان

أعلنت لجنة أطباء السودان، فجر الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار الذي وقع، مساء الاثنين، بمحيط مقر الاعتصام أمام قيادة الجيش السوداني بالخرطوم، إلى 4 قتلى من المعتصمين، بالاضافة لضابط بالجيش.

كما أكد التلفزيون السوداني لاحقا مقتل ضابط و3 مدنيين، وإصابة عدد كبير من المحتجين في احتجاجات مساء أمس الاثنين.

وقالت لجنة أطباء السودان في بيان صادر عنها فجر اليوم "نفقد أربعة أرواح طاهرة جديدة في مشوار الشعب، نحو النور والحرية والعدالة، ذهبوا للسماء شهداء".

وأوضحت أن " محمد أحمد حسن(20 عامًا) قتل برصاصة بالرأس والكتف في شارع النيل بالقرب من مقر الاعتصام، وأحمد إبراهيم، جراء إصابته بطلق ناري في الصدر".

وأضافت اللجنة أن "مدثر الشيخ (30 عاماً)، سقط إزاء إصابته بطلق ناري في الرأس، كما أستشهد ضابط برتبة رائد من الجيش السوداني باصابته بطلق ناري ليرتفع عدد قتلى مساء الاثين إلى 5 شهداء".

وكما لم يشر البيان إلى أية معلومات عن القتيل الرابع في صفوف المعتصمين، لم يشر كذلك إلى عدد الاصابات بين المعتصمين إلان أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدثون عن تجاوز اعداد المصابين 50 مصابا بإطلاق الرصاص.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، في وقت سابق أن ضابطا بالشرطة العسكرية قتل وأصيب عدد كبير من المحتجين في اشتباكات بالخرطوم مساء الاثنين.

واتهم المجلس في بيان، مجموعات مسلحة غير سعيدة بالتقدم في سبيل التوصل إلى اتفاق نهائي بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير، بفتح النار في مواقع الاحتجاجات والتحريض على العنف.

وقال البيان "دخلت هذه المجموعات إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها والتحرش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين".

وفي وقت سابق، قال أطباء محليون إن أكثر من عشرة أشخاص أصيبوا بالرصاص في محيط الاعتصام بالعاصمة السودانية الخرطوم، وإن بعضهم في حالة خطيرة، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وسُمع دوي إطلاق نار قرب وسط العاصمة مساء اليوم، بعد اشتباك قوات الأمن والقوات شبه النظامية مع المحتجين الذين أغلقوا الطرق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com