أحزاب أردنية تطالب ببذل الجهد للإفراج عن الكساسبة
أحزاب أردنية تطالب ببذل الجهد للإفراج عن الكساسبةأحزاب أردنية تطالب ببذل الجهد للإفراج عن الكساسبة

أحزاب أردنية تطالب ببذل الجهد للإفراج عن الكساسبة

عمّان - عبّر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن، عن تضامنه مع الشعب الأردني في "قضية أسر الطيار الأردني معاذ الكساسبة لدى قوات داعش الإرهابية"، مطالبا الحكومة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عنه.

وقالت الأحزاب الستة المنضوية في الائتلاف في بيان مشترك، اليوم الأحد، إنه "في ظل الظروف السياسية العصيبة التي تمر بها المنطقة والبلاد فإنه لابد من الوقوف ضد كل أشكال الإرهاب الذي تقف خلفه قوى دولية وإقليمية، تستهدف تدمير الدول الوطنية وإعادة تشكيل المنطقة العربية وفق مصالح القوى الاستعمارية، ومواجهة إرادة الأمة العربية بالتغيير والإصلاح السلمي والديمقراطي".

وأعرب الائتلاف عن موقفه المعارض لانضمام الأردن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي "تقف وتمول إرهاب الدولة المنظم بقيادة العدو الصهيوني وهي التي قادت تحالفا دوليا استعماريا في مراحل مختلفة ضد أكثر من بلد عربي"، بحسب ما جاء في البيان.

واعتبر الائتلاف أن محاربة الإرهاب بكل أشكاله واتجاهاته يتطلب استعادة أولوياتنا الوطنية الملحة بالإصلاح على جميع المستويات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والسياسية والثقافية، "فالإصلاح هو القاعدة الأساسية لتماسك ووحدة الجبهة الداخلية وهو السياج الحامي لأبنائنا الشباب من الوقوع في أسر الفكر الإرهابي التكفيري المدمر وهو الذي يحصنهم في مواجهة أعداء الحرية والتقدم والمدنية وحقوق الإنسان".

ويضم الائتلاف في عضويته كل من أحزاب: البعث الاشتراكي، والبعث التقدمي، والحركة القومية، والشعب الديمقراطي (حشد)، والشيوعي الأردني، والوحدة الشعبية الديمقراطي.

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 3 أشهر على معاقل "داعش" في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com