لائحة اتهامات إسرائيلية ضد عضو ”ثوري فتح“ زكريا الزبيدي

لائحة اتهامات إسرائيلية ضد عضو ”ثوري فتح“ زكريا الزبيدي

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

كشف موقع ”والا“ العبري، اليوم الأحد، أن النيابة العسكرية الإسرائيلية ستقدم بيانًا اليوم، ضد زكريا الزبيدي عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وذلك بعد نحو شهرين ونصف من اعتقاله.

وكان الزبيدي في السابق، القائد العام لجناح فتح المسلح ”كتائب شهداء الأقصى“ في جنين، وحصل على عفو إسرائيلي العام 2007، بعد أن أعلن تخليه عن حمل السلاح.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك زكريا الزبيدي، بعد أن اقتحمت الشقة التي كان يتواجد بها في رام الله التحتا، وتزعم إسرائيل أن اعتقاله، رغم إعلانه ترك السلاح وتغيير قناعاته منذ سنوات، يأتي بسبب عودته للعمل المسلح وتخطيطه لتنفيذ ”عمل إرهابي خطير“ ضد إسرائيل، بحسب مزاعم جهاز ”الشاباك“.

وذكر الموقع، أن المحامي العام العسكري في إسرائيل يبحث كذلك اشتمال لائحة الاتهام الخاصة بالزبيدي، التي ستقدم خلال الأيام المقبلة، على أنشطته خلال الانتفاضة الثانية ليتم محاكمته بناء عليها كذلك.

وكانت قناة ”ريشت كان“ العبرية قد ذكرت مطلع الشهر الجاري أن إسرائيل أعادت اعتقال الزبيدي؛ بسبب عودته للإرهاب، وانتهاكه للاتفاق المبرم مع سلطات الأمن الإسرائيلية، على حد زعمها.

وقالت، إن القضاء الإسرائيلي وجهات أمنية إسرائيلية تدرس محاكمته بعد أن كانت تمتنع سابقًا عن ذلك بسبب العفو عنه.

ووفقًا للقناة الإسرائيلية، فإن الزبيدي شارك في تنفيذ هجمات خطيرة خلال الانتفاضة الثانية، وكان يقف خلف العديد من العمليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة