غرينبلات: صفقة القرن ليست خطة اقتصادية فقط
غرينبلات: صفقة القرن ليست خطة اقتصادية فقطغرينبلات: صفقة القرن ليست خطة اقتصادية فقط

غرينبلات: صفقة القرن ليست خطة اقتصادية فقط

قال مبعوث السلام الأمريكي جيسون غرينبلات، إن صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس دونالد ترامب أوائل الشهر المقبل بهدف تحقيق السلام في الشرق الأوسط لا تتركز فقط على الجوانب الاقتصادية بل على القضايا السياسية أيضًا.

وأعرب غرينبلات عن أمله بأن توافق السلطة الفلسطينية على الاطلاع على الخطة على أساس أنها تخدم مصالح الشعب الفلسطيني.

وقال في مقابلة مع وكالة فوكس نيوز الأمريكية: "من الخطأ القول إن صفقة القرن هي خطة اقتصادية لأنها خطة سياسية واقتصادية في الوقت نفسه."

وأضاف: "الخطة تغطي جميع القضايا الأساسية والجوهرية وسيحتاج الجانبان لوقت طويل للتفاوض وتوقيع الاتفاق بعد الاطلاع على هذه الخطة."

وأشار غرينبلات إلى أنه التقى العديد من الشخصيات الفلسطينية التي أعربت عن أسفها لرفض السلطة للخطة قبل الاطلاع عليها، على حد تعبيره.

وأوضح أن عددًا كبيرًا من هذه الشخصيات أكد له ضرورة الاطلاع على الخطة، مضيفًا: "أعرب الكثير منهم عن حزنه تجاه موقف السلطة برفض الخطة حتى قبل قراءتها ومعرفة محتوياتها... والحقيقة أني أنا نفسي أشعر بالحزن من أجل الشعب الفلسطيني."

وتابع: "آمل بأن تغير السلطة الفلسطينية موقفها وتوافق على الاطلاع على الخطة وعلى المشاركة بها بشكل بناء ومهني حتى تساعدنا على تجاوز العقبات النهائية.. لكن بالطبع يمكن للسلطة أن تواصل موقفها الرافض على حساب الشعب الفلسطيني، وفي حال قررت ذلك فإني أعتبره موقفًا مخجلًا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com