رغم توسيع مساحة الصيد.. إسرائيل تهدد الصيادين الفلسطينيين باستهدافهم في بحر غزة

رغم توسيع مساحة الصيد.. إسرائيل تهدد الصيادين الفلسطينيين باستهدافهم في بحر غزة

المصدر: غزة-إرم نيوز

قالت القناة العبرية الرسمية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي شدد على أنه سيتم استهداف الصيادين الفلسطينيين في حال حدث أي ”انحراف“ في بحر غزة.

وذكرت القناة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أعاد فتح المجال البحري أمام الصيادين الفلسطينيين، حذر من أن أي انحراف عن النطاقات المتفق عليها سيتم التعامل معه من طرف قوات الاحتلال.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن تنفيذ هذه الخطوة مشروط بأن يحترم الصيادون في غزة الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية، مؤخرًا، برعاية مصرية.

وأغلقت إسرائيل المجال البحري أمام الصيادين في غزة، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، في أعقاب جولة التصعيد الأخيرة، وفتحه يعتبر الخطوة الأولى في محاولة للحفاظ على الهدوء بين الجانبين.

وكانت مصادر فلسطينية قد أفادت في تصريحات صحفية تداولها الإعلام الفلسطيني، اليوم الجمعة، بأن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني بتوسيع مساحة الصيد إلى ١٢ ميلًا بحريًا واستئناف إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء، اعتبارًا من صباح الجمعة.

وقال زكريا بكر، مسؤول اتحاد لجان الصيادين، إن ”الاحتلال رفع الإغلاق عن بحر قطاع غزة، اعتبارًا من يوم الجمعة، بعد إغلاقه منذ أيام“.

وأضاف بكر، أن ”سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستسمح للصيادين بالوصول إلى مسافة ١٢ ميلًا بحريًا؛ لممارسة مهنة الصيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة