رئيس وزراء فلسطين يطالب البنك الدولي بمراقبة خصومات إسرائيل من أموال السلطة
رئيس وزراء فلسطين يطالب البنك الدولي بمراقبة خصومات إسرائيل من أموال السلطةرئيس وزراء فلسطين يطالب البنك الدولي بمراقبة خصومات إسرائيل من أموال السلطة

رئيس وزراء فلسطين يطالب البنك الدولي بمراقبة خصومات إسرائيل من أموال السلطة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، البنك الدولي بمراقبة الخصومات الإسرائيلية من أموال العائدات والضرائب الفلسطينية "المقاصة".

وقال اشتية، خلال لقائه مدير البنك الدولي في فلسطين، كانثان شانكار: "المطلوب من البنك الدولي مراقبة الخصومات الإسرائيلية من أموال السلطة الفلسطينية والتي تعتبر من حقها".

ودعا اشتية البنك الدولي لمواءمة مشاريعه مع الأولويات الفلسطينية، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل، مستعرضًا خطة الحكومة على الصعيد الاقتصادي والتنموي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف اشتية: "إسرائيل تريد تدمير الاقتصاد الفلسطيني، من خلال الاقتطاع من أموال المقاصة، والتلاعب بالمبالغ المالية المستحقة للسلطة والسرقة منها، ومحاولة جر المؤسسات المصرفية العاملة في فلسطين إلى حرب قانونية قد تؤدي إلى خسارتها وإغلاقها".

وقرر المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي خصم أموال من قيمة الضرائب والعائدات الفلسطينية، التي تحولها إسرائيل للسلطة، بزعم صرف الأخيرة رواتب لأهالي الشهداء والأسرى، في حين رفضت السلطة الفلسطينية استلام أموال المقاصة منقوصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com