انفجار يهز سوقا ببغداد وتضارب الروايات بشأن الضحايا

انفجار يهز سوقا ببغداد وتضارب الروايات بشأن الضحايا

المصدر: محمد عبد الجبار -إرم نيوز

هز انفجار سوقًا بحي مدينة الصدر في شمال شرق بغداد، اليوم الخميس، لكن الروايات تضاربت بشأن ما إذا كان أسقط قتلى أو جرحى. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

وأبلغ العقيد بالشرطة جمال حميد رويترز بأنه تم العثور على طرد على جانب طريق قرب سوق وقام بتفجيره فريق مشترك من الشرطة والجيش أرسلته قيادة عمليات بغداد. وأضاف أنه لم يصب أحد في الانفجار.

وقال إن بيانًا سابقًا أصدرته قيادة عمليات بغداد تحدث عن تفجير انتحاري وسقوط عدة قتلى صدر بطريق الخطأ.

وذكر ذلك البيان أن انتحاريا فجر حزاما ناسفا وسط قوات الأمن. وقالت وسائل إعلام محلية إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قتلوا. ولم يتسن لرويترز التحقق من عدد القتلى على نحو مستقل.

وأعلن داعش مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إن انتحاريًا فجر حزامًا ناسفًا في مدينة الصدر فقتل ثمانية أشخاص.

وأضاف التنظيم في بيان بثته وكالة أعماق التابعة له: ”هاجم الاستشهادي جراح الكردي تجمعا للشيعة في سوق جميلة داخل مدينة الصدر شرق بغداد بحزام ناسف فجره وسطهم، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة 10 آخرين من الشيعة“.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، بعد ثلاث سنوات من استيلاء التنظيم المتشدد على مساحات شاسعة من أراضي البلاد. وغير مقاتلوه منذ ذلك الحين أساليبهم ليركزوا على هجمات حرب العصابات.

ووقع الهجوم بعد أيام قليلة من بداية شهر رمضان.

View this post on Instagram

سقط عدد من القتلى والجرحى، مساء اليوم الخميس، في تفجير انتحاري في مدينة الصدر، في العاصمة العراقية بغداد. وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان، إن ”تفجيرًا انتحاريًا بواسطة حزام ناسف، وقع في أسواق منطقة جميلة في قاطع مدينة الصدر“. وأوضح البيان الأمني العراقي أن ”التفجير أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، دون كشف مزيد من التفاصيل أو إعلان عدد الضحايا“. #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #صور #iraq #Baghdad #العراق #بغداد #جرائم #حوادث #عنف #ترند #سلاح #trend #news #انتحاري #تفجير #غرائب #VIDEO

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

مواد مقترحة