ليبيا.. عقيلة صالح يتفقد سير الحملة العسكرية بدرنة – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. عقيلة صالح يتفقد سير الحملة العسكرية بدرنة

ليبيا.. عقيلة صالح يتفقد سير الحملة العسكرية بدرنة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- طرابلس

نظم رئيس مجلس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى، برفقة عمر السكني وزير الداخلية في حكومة الثني، زيارة مفاجئة لمنطقة عين مارة في الضاحية الغربية لمدينة درنة، اطلع خلالها على الاستعدادت العسكرية، مع قرب تنفيذ عملية واسعة، تستهدف ”داعش“ وجماعة أنصار الشريعة.

الزيارة التي جاءت من قبل أعلى سلطة في ليبيا ومن القائد الأعلى للقوات المسلحة، ممثلاً في شخص رئيس البرلمان ، تؤكد المساعي الحثيثة صوب مدينة درنة، للقضاء على الحاضنة الأولى ومعقل رئيسي للجماعات الإرهابية والتكفيرية.

ويصف العقيد أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي في حديثه مع ((إرم)) ، الزيارة بإنها تحمل دلالات عديدة، وعلى التوجه والاهتمام الكبير من قبل البرلمان والحكومة، لدعم قوات الجيش في حربه ضد الإرهاب .

ويضيف المسماري ، “ الجميع يعلم أن مدينة درنة ، تعد حاضنة تاريخية للجماعات المتطرفة والجهادية، وكان اخرها إعلانها تنظيم الدولة الإسلامية إمارة وعين والياً لها، وتشارك مئات العناصر الإرهابية في قتال الجيش في بنغازي ، وهو أمر يحتاج تدخلا حاسما وسريعا لاستئصال، بؤر الإرهاب من جذوره “ .

ورداً على سؤالنا حول سير العملية العسكرية المرتقبة، أجاب ”الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة عند منطقة عين مارة الاستراتيجية، والتي نعتبرها الخط الأمامي للهجوم على مدينة درنة خلال الفترة القادمة، حيث ستنفذ قواتنا عملية برية واسعة، بمساندة سلاح الجو، لتطهيرها من الإرهاب، وإعادة الروح المدنية إلى سكانها المخطوفين “ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com