الجيش العراقي يقرر تسليح سكان 50 قرية في الموصل

الجيش العراقي يقرر تسليح سكان 50 قرية في الموصل

المصدر: الأناضول

أعلن اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، شمالي العراق، الخميس، عزم الجيش تسليح 50 قرية نائية في الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال).

وقال الجبوري، في بيان، إنه ”تم عقد اجتماع لشيوخ العشائر في القرى النائية، وأصدر رئيس أركان الجيش قرارًا بتسليح 50 قرية نائية؛ لتدافع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية المحتملة من قبل مجاميع صغيرة هنا وهناك“.

وأضاف قائد عمليات نينوى: ”داعش قصة انتهت وطويت، أما أن تبقى مجاميع صغيرة قد تقوم بعمل هنا وهناك في مناطق بعيدة، فليثق أهالي الموصل أن أبناءهم في القوات المسلحة وبمساندة أهل نينوى سيتمكنون من القضاء عليها“.

وكان 5 مدنيين من عائلة واحدة قتلوا في وقت سابق، الخميس، بهجوم شنه عناصر ينتمون إلى تنظيم ”داعش“ في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بحسب وزارة الدفاع العراقية.

وقالت خلية الإعلام الحربي (مؤسسة رسمية تتبع الدفاع) في بيان لها، إن ”عناصر إرهابية“ هاجمت منزل مختار قرية اللزاكة ضمن ناحية حمام العليل في محافظة نينوى، ما أدى إلى مقتله و4 من أفراد عائلته.

ولا يزال تنظيم داعش الإرهابي يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة