العبادي يقيل أمين "بغداد"

العبادي يقيل أمين "بغداد"

مصدر في التحالف الشيعي، يقول لـ "إرم" إن رئيس الوزراء العراقي، طالب الكتل بحسم مرشحها لمنصب أمين بغداد، على أن يحظى باحترام الأهالي.

المصدر: إرم ـ أحمد الساعدي من بغداد

كشف مصدر في التحالف الشيعي، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجه رسالة إلى قادة الكتل المنضوية في التحالف، مطالباً إياهم باختيار اسم جديد لمنصب أمين بغداد، مؤكداً فيها أن ”زمن التهريج انتهى“.

وقال المصدر لمراسل شبكة إرم الإخبارية إن ”العبادي طالب الكتل المنضوية في التحالف الوطني حسم اسم منصب أمين بغداد على أن يكون المرشح ذا كفاءة عالية ويحظى باحترام أهالي بغداد“.

وقال المصدر إن العبادي أكد في رسالته أن ”زمن التهريج انتهى، ولا بد أن يعرف المواطنون مشاكل البلاد ويطلعوا عليها، ويشاركوا في حلها عبر تطبيق القانون بوجود مسؤولين أكفاء“.

وأضاف أن ”الأسلوب القديم المبنى على تخوين الآخرين وإدارة الدولة بدون تخطيط، وتنصيب مسؤليين هم أقرب للمهرجين لا يتمتعون بالأهلية والكفاءة ويخدعون الناس عبر إطلاق وعود كاذبة، أضرت بالدولة وتسببت بمشاكل كارثية للشعب“.

وتعهد العبادي بـ“المضي قدماً مع الشركاء السياسين في التحالف الوطني أولاً، ومن ثم الانطلاق للفضاء الوطني ثانياً، حسب البرنامج الحكومي الذي صوت عليه البرلمان العراقيح لمواجهة التحديات التي تواجهه البلاد“.

يذكر ،ن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، هو من صدر أمرا بتعيين نعيم عبعوب، أمينا لبغداد بالوكالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com