البحرة: خطة ميستورا جزء من الحل

البحرة: خطة  ميستورا جزء من الحل

المصدر: إرم - دمشق

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، هادي البحرة، على ضرورة أن تكون خطة المبعوث الأممي إلى سوريا ”ستيفان دي ميستورا“ جزءا من حل سياسي متكامل لإنهاء العنف في سوريا.

جاء ذلك في ختام لقاءات وفد الائتلاف برئاسة البحرة في القاهرة اليوم، مع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وذكر مصدر إعلامي بالائتلاف أن الوفد بحث مع ”العربي“ وشكري“ آخر التطورات السياسية، وما يتم تداوله عن مؤتمر موسكو ولقاءات الحوار“السوري – السوري“ التي قادها الائتلاف الوطني بالقاهرة، خلال الأسبوع الماضي.

هذا وكان رئيس الائتلاف قد أكد منذ يومين أنّ ”روسيا ومصر و“دي ميستورا“ لم يقوموا حتى الآن بأيّ مبادرة مكتوبة، لكنهم يهتمون بتفعيل الحل السياسي ويعدون بدعم الحوار السوري فقط“.

وشدد البحرة على أنّ ”الحوار القائم بين جميع أطياف السوريين، لا يعني أننا مختلفين حول الرؤية والهدف النهائي في الانتقال السياسي إلى الديمقراطية والتعددية، فالجميع يلتقي حول هذا الهدف، وإن اختلفنا حول الرؤى في الوصول لذلك“.

وأضاف أنّ ”الائتلاف منفتح على كافة الأطياف ولا يوجد أبواب مغلقة للحوار حول آليات الانتقال السياسي، الذي يقوم محوره الأساسي على انتخاب جمعية تأسيسية وإعادة كتابة الدستور في ظروف محايدة وآمنة حسبما يرغب السوريين“. مبرزاً أنّه ”تم الاتفاق مع الروس على أنّ ”جنيف1″ هو الإطار التفاوضي المتفق عليه كمرجعية للحوار السوري – السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com