حماس: نستطيع إدارة غزة إذا استغنت الحكومة عنها
حماس: نستطيع إدارة غزة إذا استغنت الحكومة عنهاحماس: نستطيع إدارة غزة إذا استغنت الحكومة عنها

حماس: نستطيع إدارة غزة إذا استغنت الحكومة عنها

غزة- قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، موسى أبو مرزوق، إنّ حركته قادرة على إدارة شؤون قطاع غزة، في حال استغنت حكومة الوفاق الفلسطينية عن مسؤولياتها.

وأضاف أبو مرزوق، خلال ندوة سياسية، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، السبت، أن حركته تستطيع إدارة شؤون القطاع، في حال استغنت حكومة الوفاق الفلسطينية، عن مسؤولياتها.

وفي 23 أبريل/نيسان الماضي، وقعت حركتا فتح وحماس عقب قرابة 7 سنوات من الانقسام ( 200-2014) على اتفاق للمصالحة، نص على تشكيل حكومة توافق لمدة 6 شهور، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

غير أن تلك التفاهمات لم تر النور، ولم تتسلم حكومة الوفاق الوطني أيا من مهامها، في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين.

وجدد أبو مرزوق، اتهام حركته لحكومة الوفاق بالتنصل من مهامها تجاه غزة، و"تكاسلها" عن إدارة القطاع.

وأضاف: "هناك تكاسل واضح، بل ومقصود في عدم تسلم الحكومة لمسؤولياتها، لماذا لا يزور رئيس الوزراء غزة، ويقوم بكافة المهام الملقاة عليه، الحكومة تقول إن حماس تعيق أعمالها، وهذا غير صحيح، فالحكومة الحالية لا تريد استلام أي عمل في القطاع".

وكان وزير العمل في حكومة الوفاق الفلسطينية، مأمون أبو شهلا، قال في وقت سابق السبت، إن عددًا من وزراء الحكومة المقيمين في الضفة الغربية، سيصلون قطاع غزة الاثنين المقبل لممارسة مهامهم.

ولفت أبو شهلا إلى أن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، اعتذر عن عدم زيارة القطاع في الوقت الحالي لـ"ظروف طارئة"، حسب قوله.

وشكّل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، الإثنين الماضي، لجنة لاستلام إدارة كافة المعابر الحدودية في قطاع غزة، برئاسة رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، حسب بيان لمكتب الحمد الله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com