القوى السنّية تُطالب العبادي بتسليح العشائر قبل فوات الأوان

القوى السنّية تُطالب العبادي بتسليح العشائر قبل فوات الأوان

المصدر: إرم ـ بغداد من محمد وذاح

طالب اتحاد القوى السنّية، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بتسليح العشائر التي تقاتل تنظيم ”داعش“ قبل فوات اﻷوان.

وقال النائب عن اتحاد القوى السنية، محمد الكربولي في بيان تلقت شبكة ”إرم“، نسخة منه ”على رئيس الوزراء حيدر العبادي الاستجابة للمطالبات الميدانية والسياسية والإقليمية والدولية، لتسليح أبناء العشائر المتصدية لعصابات داعش قبل فوات اﻷوان“.

وأكد ”مطالباتنا المتكررة بتسليح العشائر وتشكيل الحرس الوطني إنما هو ضمانة لمقاتلي العشائر والحشد الشعبي المتصديين للتنظيم الإرهابي، التي تمثل صمام أمان للمجتمع المحلي، الذي جاهد ضد فكر ووجود التنظيم المتطرف“.

وأشار الكربولي إلى أن ”التزام العالم بمحاربة تنظيم داعش ودعم أبناء المناطق المحتلة للتصدي له، يوجب على العبادي اتخاذ خطوات سريعة بالتسليح والتجهيز موازية لتلك الدعوات“، لافتا الى أن ”زيارة السيناتور الأمريكي جون ماكين إلى العراق تأتي تأكيدا لدعوات التسليح تلك“.

وشدد النائب السني على ”ضرورة الاهتمام باستراتيجية التحرير وأعداد العدة لما بعد طرد تنظيم داعش“، مطالبا بـ“تعزيز الثقة بأبناء العشائر المقاتلة، كونهم هم من سيمسك الأرض بعد تحريرها، وهم من ستقع على عاتقهم إعادة بناء مجتمعاتهم وتحصينها من فكره المتطرف“.

يشار إلى أن عددا من العشائر التي انتفضت لقتال تنظيم ”داعش“ في المحافظات الغربية والشمالية، تطالب الحكومة العراقية باستمرار دعم وتسليح مقاتليها؛ لمواجهة عناصر التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com