فيديو.. طائرات مجهولة تلقي مساعدات لـداعش في العراق

مسؤول عسكري عراقي يقول إن مقاتلين كانوا مرابطين على سواتر في قضاء بلد جنوب تكريت شاهدوا نزول صندوقيين خشبيين على المنطقة التي تحاصرها القوات الأمنية.

المصدر: بغداد- محمد وذاح

رصدت كاميرات الهواتف الشخصية لأفراد من القوات العراقية التي تقاتل تنظيم ”داعش“، إلقاء طائرات أباتشي مجهولة، مظلات تحمل أسلحة ومواد غذائية لمسلحي التنظيم في قضاء بلد، جنوب صلاح الدين العراقية.

ويظهر فيديو نشرها متطوعون في قوات الحشد الشعبي، أمس الجمعة، هبوط منطاد عملاق في منطقة الحظيرة الشرقية في محيط قضاء بلد جنوب صلاح الدين (85 كم شمال بغداد).

وبحسب مسؤول عسكري في ”كتائب حزب الله العراقية“، أن ”مقاتلين من الكتائب كانوا مرابطين على سواتر منطقة الحضيرة الشرقية، في قضاء بلد، شاهدوا نزول صندوقيين خشبيين على المنطقة التي تحاصرها القوات الامنية واقعة ما بين الحضيرة الشرقية وتل الذهب، جنوب مدينة تكريت“.

ويحاول تنظيم داعش منذ أن احتل الكثير من مناطق محافظة صلاح الدين في حزيران/ يونيو الماضي، اقتحام قضاء بلد، لكن دون جدوى، حيث تحصن فيه أبناؤه ورفضوا مغادرته.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حكيم الزاملي قد أعلن في (تشرين الاول/ اكتوبر الماضي)، أن القوات العراقية القت بالخطأ مساعدات لـ“داعش“ في منطقة الصقلاوية بمحافظة الانبار، غرب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com