التحالف ينفذ 31 غارة على معاقل ”داعش“

التحالف ينفذ 31 غارة على معاقل ”داعش“

دمشق- أعلنت ”قوة المهام المشتركة“ في التحالف الدولي ضد ”داعش“، الجمعة، أن القوات الأميركية وحلفاءها نفذوا 31 غارة جوية على أهداف للدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال بيان ”قوة المهام المشتركة“: ”إن مقاتلات وقاذفات وطائرات من دون طيار ضربت 16 هدفاً للتنظيم في سوريا و15 هدفاً في العراق“.

و“تركزّت الغارات التي استهدفت التنظيم المتشدد في سوريا على منطقة قريبة من مدينة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية، بريف حلب الشمالي، ودمرت عدداً من المباني ومنطقة عمليات وعدة مواقع قتالية“، بحسب ما أفاد البيان.

كما قال البيان: ”أصيبت أيضاً وحدتان كبيرتان لـ“الدولة الإسلامية“ وأربع وحدات تكتيكية. وتسببت غارتان جويتان قرب الحسكة وغارة قرب الرقة (المعقل الرئيسي للتنظيم بسوريا) بخسائر“.

وفي العراق، أصابت الغارات – وفق البيان – أهدافاً قرب ”الأسد وسنجار والموصل والقائم وبيجي وكركوك وتلعفر“، ودمرت أو أعطبت نظاماً صاروخياً وعربات عسكرية فضلاً عن استهداف وحدات تكتيكية ومواقع قتالية.

وعلى صعيد آخر، قتل العشرات من المدنيين السوريين في الثماني والأربعين الساعة الماضية، في غارات جوية للجيش النظامي السوري، على مدينتين يسيطر عليهما تنظيم ”داعش“ في شمال سوريا، بحسب ما افاد ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض.

وكانت غارات نفذتها طائرات النظام السوري الحربية والمروحية، استهدفت مناطق في مدينة ”الباب“ وبلدة ”قباسين“ الواقعتين في محافظة حلب الشمالية والخاضعتين لسيطرة ”داعش“.

وكان ”المرصد السوري“ قد أعلن الخميس، عن مقتل ما لا يقل عن 44 عنصراً من ”داعش“ في معارك مع قوات كردية في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا وفي مدينة عين عرب (كوباني) الحدودية مع تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com