مقتل قيادي أردني بجبهة النصرة في ريف دمشق

مقتل قيادي أردني بجبهة النصرة في ريف دمشق

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، الجمعة، عن مقتل قيادي أردني بارز في ”جبهة النصرة“(الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، في معارك بريف دمشق.

ووفقاً للوكالة السورية، فقد قتل الأردني ”أمجد الخلايلة“ أحد قيادات ”جبهة النصرة“ وعدد من مقاتليه في السادس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، أثناء تصدي قوات النظام لهجوم من قبل ”جبهة النصرة“ على نقاط عسكرية في منطقة مزارع خان الشيح في ريف دمشق .

وبحسب الإحصاءات الرسمية وغير الرسمية، فإن مئات الشبان الأردنيين يقاتلون في صفوف المعارضة المسلحة في سوريا، ولا تخفي قيادات التيار السلفي الجهادي الأردني استمرارها في دعم تنظيم ”جبهة النصرة“ التي يحارب في صفوفها الآلاف من المقاتلين العرب والسوريين ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وبات الأردنيون يشكلون العدد الأكبر من مقاتليها في جنوبي سوريا وخاصة في مدن درعا وريف دمشق، في حين تقاتل أعداد أقل في حمص وحماة.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن الأردنيين باتوا يحتلون المرتبة الثالثة من حيث العدد في صفوف ”النصرة“ في سوريا بعد التونسيين والسعوديين، ويأتي العراقيون في المرتبة الرابعة، ويقدر عدد الأردنيين المقاتلين في ”جبهة النصرة“ بنحو ٣٥٠ مقاتلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com