بارازاني ولاريجاني يبحثان سبل مواجهة الإرهاب بأربيل
بارازاني ولاريجاني يبحثان سبل مواجهة الإرهاب بأربيلبارازاني ولاريجاني يبحثان سبل مواجهة الإرهاب بأربيل

بارازاني ولاريجاني يبحثان سبل مواجهة الإرهاب بأربيل

بغداد- استقبل "مسعود بارازاني" رئيس إقليم شمال العراق، الجمعة؛ رئيس مجلس الشورى الإيراني "علي لاريجاني"، والوفد المرافق له، في المقر الرسمي لرئاسة الإقليم في مدينة أربيل، التي يزورها الوفد الإيراني حاليا، بحسب بيان صدر عن الموقع الرسمي لرئاسة الإقليم.

وأوضح البيان أن الطرفين عقدوا اجتماعاً مغلقا، حضره عدد من المسؤولين من الجانبين، أعرب خلاله "بارازاني" عن شكره لإيران وشعبها؛ لما تقدمه من مساعدات للإقليم، مضيفاً: " في الماضي فتحتم أبوابكم لأهلنا الذين لجئوا إليكم؛ خلال تلك الحقبة الصعبة التي مررنا بها، واليوم وقفتم بجانبا في حربنا ضد الإرهاب، ودعمتونا، ومددتم لنا يد العون كدولة صديقة ".

وشدد "بارازاني" على ضرورة تحرك كافة الأطراف المعنية بشكل مشترك في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، متابعاً: " لا شك أن الإرهاب يهدد الجميع، وعلى كافة الأطراف نبذ أية خلافات حتى يتسنى التخلص من الإرهاب تماما ".

ومن جانبه أكد "لاريجاني" أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات إلى الإدارة الكردية، مشيرا إلى أن السبب الرئيس لزيارته الحالية للإقليم؛ هو بحث سبل التحرك لمواجهة الإرهاب، مناشدا كافة دول المنطقة القيام بمسؤولياتها ضد الإرهاب، الذي قال إنه "يمثل تهديداً كبيرا بالنسبة لإيران".

وأشاد المسؤول الإيراني بالنجاحات التي أحرزتها مؤخرا قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)؛ في حربها ضد تنظيم "داعش"، متقدما بالتهنئة للمسؤول الكردي على هذا النجاح

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com