القبض على محافظ بغداد الأسبق لتنفيذ حكم بالسجن
القبض على محافظ بغداد الأسبق لتنفيذ حكم بالسجنالقبض على محافظ بغداد الأسبق لتنفيذ حكم بالسجن

القبض على محافظ بغداد الأسبق لتنفيذ حكم بالسجن

بغداد ـ ألقت قوات الأمن العراقية، الجمعة، القبض على محافظ بغداد الأسبق حسين الطحان على خلفية حكم بحبسه سنتين بقضايا تتعلق بالفساد.

وقال مصدر أمني رفيع إن "قوة أمنية اعتقلت الطحان من منزله في منطقة الكرادة وسط بغداد على خلفية صدور حكم بحقه بالحبس سنتين حول قضايا تتعلق بالفساد"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وشغل الطحان منصب محافظ بغداد خلال العام 2005 بعد اغتيال سلفه علي الحيدري.

وأصدرت محكمة جنح الرصافة حكماً بالحبس المشدد على الطحان بعد إدانته بـ"تعمده الإضرار بالمال العام" في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وقال بيان صدر عن هيئة النزاهة حينها إن المحكمة وجدت الطحان مداناً وفق المادة 341 من قانون العقوبات لتعمده الأضرار بأموال الدولة العراقية خلال فترة شغله منصب محافظ بغداد.

وتشير تفاصيل القضية التي أحالها للمحكمة قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في محافظة بغداد إلى "تعمد المدان الهارب إضافة اسم شركتين الى العقد المبرم ما بين محافظة بغداد وشركة الأبواب المفتوحة رغم تحذيره من قبل قسم العقود بالمحافظة وإبلاغه بعدم جواز أمر الإضافة قانوناً".

واطلعت المحكمة على توصيات اللجنة التحقيقية المشكلة في مكتب مفتش عام المحافظة حول القضية والتي تثبت تقصير المحافظ الأسبق لمخالفته تعليمات العقود الحكومية في العقد المتضمن تسيير رحلات مدرسية لصالح وزارة التربية.

ووجدت المحكمة نتيجة المتوفر لديها من أدلة وتوصيات اللجنة التحقيقية أن "المخالفات التي أقدم على ارتكابها المدان تنطبق وأحكام المادة 341 من قانون العقوبات فحكمت عليه غيابياً بالحبس المشدد مدة سنتين" وأصدرت أمرا بالقبض عليه وفق المادة 331 عقوبات وأعطت المحافظة حق المطالبة بالتعويض، قبل أن يلقى القبض عليه اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com