المرجع الشيعي بالنجف يرد على الأزهر
المرجع الشيعي بالنجف يرد على الأزهرالمرجع الشيعي بالنجف يرد على الأزهر

المرجع الشيعي بالنجف يرد على الأزهر

بغداد - قال علي بشير النجفي، المتحدث باسم المرجع الديني الشيعي في النجف اليوم الجمعة، إن المرجعية "تنهى عن التطاول على رموز المسلمين والأديان الأخرى" بصروة عامة.



ويأتي تصريح النجفي ردا على مطالبة شيخ الأزهر أحمد الطيب، أمس الخميس، المرجعيات الشيعية في العراق وإيران، بإصدار فتاوى "صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة".

وقال النجفي إن "المرجعية الدينية منهية وتنهي عن التطاول على رموز المسلمين والأديان الأخرى بصورة عامة، وما يحصل هنا وهناك من إساءات هي ردات فعل لما يقوم به البعض باسم السُنة للقيام من عمليات قتل وذبح تستهدف الشيعة، والسنٌة براء منهم".

وأضاف النجفي أننا "كعقيدة نفرق بين الصحابي الجليل الذي صاحب الرسول خُلقا وسلوكاً والتزاماً، وبين من كان منافقاً، هذا موقفنا كان وما يزال وسيبقى".

وجاء تصريح شيخ الأزهر أحمد الطيب على هامش استقباله رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية الجديد بالقاهرة محمد محمود يان، أمس، مؤكدا فيه على ضرورة "تدارك علماء المسلمين الخلاف بين السنة والشيعة، الذي يمزق الأمة الإسلامية، ويحول دون التفاهم والحوار بين المذهبين"، مطالبا المرجعيات الشيعية بـ"إصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com