الملكة رانيا تنشر صورة الطيار الأسير على حسابها على انستغرام

الملكة رانيا تنشر صورة الطيار الأسير على حسابها على انستغرام

عمان- نشرت الملكة رانيا العبدالله على حسابها في ”انستغرام“ صورة تضامن مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي وقع أسيرا بيد تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في مدينة الرقة السورية.

ونشرت الملكة الصورة في إطار الحملة التضامنية التي أطلقها نشطاء أردنيون للوقوف مع الطيار.

واستحدثت مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا تويتر، هاشتاغ ”كلنا معاذ“.

وأوقف موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، صفحة الطيار معاذ الكساسبة، الأسير لدى تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في مدينة الرقة، بعدما أسقطت طائرته صباح الأربعاء الماضي.

وعزا موقع ”فيسبوك“ الأمر إلى حدوث محاولات لاختراق الصفحة.

وكان آخر ما كتب الطيار معاذ الكساسبة على صفحته في ”فيسبوك“ مقولة للملك الراحل الحسين بن طلال: ”لقد قلت هذا في الماضي، وسأواصل التكرار ذلك طالما أنا أعيش: من يحاول إيذاء وحدتنا الوطنية هو عدويّ حتى يوم القيامة“.

وكانت عشيرة الكساسبة عقدت اجتماعا لها في بلدة عي في محافظة الكرك، تم خلاله تداول موضوع أسر ابن العشيرة الطيار معاذ صافي يوسف الكساسبة من قبل تنظيم ”داعش“.

وأكد المجتمعون على العمل بتوجيهات والد الأسير الكساسبة المتواجد وأفراد عشيرته وأقاربه في عمّان، والداعية إلى عدم اتخاذ أي موقف إزاء القضية إلا بعد التشاور معه، وذلك بانتظار ما تسفر عنه الإجراءات التي تتخذها الدولة الأردنية على أعلى مستوياتها، حيث أعرب الكساسبة عن ثقته بأن قضية ابنه هي قضية الأردنيين جميعا.

وعبرت فعاليات شعبية في محافظة الكرك عن تضامنها مع أسرة الطيار الكساسبة، وأعربوا عن ثقتهم بأن الملك والحكومة الأردنية لن يألوا جهدا في معالجة هذه القضية بما يضمن عودة الطيار الأسير سالما إلى وطنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة