النواب الأردني: يحمل ”داعش“ مسؤولية حياة الكساسبة

النواب الأردني: يحمل ”داعش“ مسؤولية حياة الكساسبة

المصدر: إرم- دمشق

حمّل مجلس النواب الأردني الخميس، المسؤولية الكاملة لتنظيم الدولة الإسلامية )داعش( في الحفاظ على حياة وسلامة الطيار معاذ الكساسبة.

وشدد ”النواب“ على أن أي عمل قد يقترفه ”داعش“ من شأنه المساس بأمن وبسلامة الكساسبة، ”ستكون نتائجه وخيمة على التنظيم ومن يدعمه أو يسانده“.

وأكد المجلس في بيان نقلت تفاصيله وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، دعمه ”الكامل لجهود القوات المسلحة الأردنية في الحرب على الإرهاب أينما وجد وتجفيف منابعه والحفاظ على أمن واستقرار الأردن وحماية حدوده من أي تهديد قد يتعرض له“.

وكان مصدراً عسكرياً أردنياً، أعلن في وقت سابق من الخميس، أن الطائرة المقاتلة الأردنية التي سقطت في منطقة الرقة بسوريا ”لم تكن بسبب نيران تنظيم الدولة الإسلامية“.

وأوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ”بترا“، ”أن ”المؤشرات الأولية لحادثة سقوط الطائرة العسكرية الأردنية في منطقة الرقة السورية، لم تكن بنيران تنظيم داعش الإرهابي“.

وأضاف المصدر أنه ”نظراً لعدم الوصول إلى حطام الطائرة، وعدم وجود قائدها، فإنه لا يمكن تحديد سبب سقوط الطائرة حالياً“. بحسب ما أفاد البيان.

وكان النائب العام الأردني قد أصدر الأربعاء، قراراً بحظر نشر أي أخبار أو صور يبثها تنظيم ”داعش“، من شأنها الإساءة للطيار معاذ الكساسبة، وأيضاً أي تحليلات عسكرية تخص القوات المسلحة الأردنية بهذا الشأن.

ودعت القوات المسلحة الأردنية مختلف وسائل الإعلام إلى عدم نشر أية معلومات تمس الأمن الوطني الأردني، وأن تتعامل بكل مسؤولية مع حادث سقوط الطائرة العسكرية الأردنية وأن تراعي مشاعر ذوي الطيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com