نتنياهو: حماس مسؤولة عن أي خرق للهدوء

نتنياهو: حماس مسؤولة عن أي خرق للهدوء

القدس المحتلة- حمل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة المقاومة الاسلامية حماس المسؤولية عن اي خرق للهدوء على الحدود مع قطاع غزة ، مؤكدا ان اسرائيل تتخذ خطواتها بناء على هذه الحقيقة.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من الطيارين في سلاح الجو الخميس، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

واضاف نتنياهو ان الاجراءات الوقائية والاجراءات لاحباط عمليات ارهابية تتخذ على نطاق واسع وان سلاح الجو يضطلع بدور حاسم في تنفيذ هذه السياسةبحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وتابع ان بعض الجهات في المجتمع الدولي تتهم طياري سلاح الجو بارتكاب جرائم حرب ولكن الطيارين يدافعون عن الدولة والدولة ستدافع عنهم.

كان نتنياهو قد صرح الاربعاء ان إسرائيل سترد بقوة وحزم على اية محاولة لخرق الهدوء في جنوب البلاد، وذلك في اعقاب اصابة جندي بجروح خطيرة بنيران اطلقت قبل ظهر امس الاربعاء من جنوب قطاع غزة في منطقة كيسوفيم.

وردا على ذلك ، اغارت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي على اهداف في القطاع مما ادى الى مقتل قائد وحدة الرصد في كتائب القسام الذراع العسكري لحماس المدعو تيسير السميري في منطقة القرارة شرقي خانيونس .

يذكر ان التوترات تصاعدت مؤخرا عقب سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة منطقة المجلس الاقليمي اشكول جنوب اسرائيل في وقت سابق الشهر الجاري .

وردت اسرائيل بشن غارة جوية على موقع تدريب لكتائب القسام للمرة الأولى منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار في السادس والعشرين من شهر أب/اغسطس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com