النظام السوري يعلن الطوارئ بمطار حماه العسكري
النظام السوري يعلن الطوارئ بمطار حماه العسكريالنظام السوري يعلن الطوارئ بمطار حماه العسكري

النظام السوري يعلن الطوارئ بمطار حماه العسكري

دمشق- سادت حالة من الاستنفار في صفوف قوات النظام في مطار حماه العسكري، وسط سوريا، بعد سيطرة قوات المعارضة المسلحة على معسكري وادي الضيف والحامدية بإدلب، ليصبح بذلك طريقها نحو ريف حماه الشمالي الذي يقع فيه المطار ممهدًا.

وأفاد "يزن أبو الشهد" مدير مركز حماة الإعلامي أن "قوات النظام تقوم ومنذ ثلاثة أيام بإخلاء مطار حماة العسكري من بعض أسلحته وعتاده وذخيرته، كما يقوم بنقل الطائرات من داخل مطار حماة العسكري إلى مناطق أخرى".

وأضاف أبو الشهد "أن النظام لغم محيط المطار بالمتفجرات"، متهمًا "قادة قوات النظام بالتهديد بالانتقام من المدنيين عبر قصفهم، في حال تقدمت قوات المعارضة نحوها".

جدير بالذكر أن مطار حماة العسكري هو أهم معقل عسكري للنظام في المنطقة الوسطى، التي تضم محافظتي حماة وحمص، ويقول ناشطون "إن المطار يحتوي على مراكز لتصنيع البراميل المتفجرة التي يلقيها النظام على المدنيين، إلى جانب احتوائها مراكز احتجاز يقبع بداخلها مئات المعتقلين".

ويضم مطار حماه العسكري مبنى وإدارة فرع المخابرات الجوية في حماة، وسيطرت المعارضة عليه تعني شلّ عمليات النظام في ريف حماة، وتسهيل دخول المعارضة إلى المدينة، التي شهدت أكبر المظاهرات ضد النظام منذ بدأت الثورة في منتصف مارس/آذار عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com