معتمد السيستاني: العراق مهدد في كل شيء
معتمد السيستاني: العراق مهدد في كل شيءمعتمد السيستاني: العراق مهدد في كل شيء

معتمد السيستاني: العراق مهدد في كل شيء

قال عبد المهدي الكربلائي، معتمد المرجع الشيعي، علي السيستاني، في كربلاء، إن العراق مهدد في كل شيء، مشددا على ضرورة إيجاد سبل ناجعة لمحاربة "الفتن".

وأضاف الكربلائي في تصريح أدلى به في اختتام حفل قرآني أقيم في كربلاء، الأربعاء، أن "المجاميع الإرهابية تقوم حاليا بطرح منهج قرآني لها ونصوص نبوية يفسرونها ويؤولونها ويكيفونها وفق نزعاتهم وأهوائهم ومنهجهم"، مبينا أن "هذه المسألة لها جذور فكرية مرتبطة بأجندة سياسية تعود إلى منهج فكري يمتد عبر عدة قرون".

وتابع أن "العراق مهدد في كل شيء، لذلك نأمل أن يكون هنالك تصد لهذا المنهج من خلال صب الجهود تارة في الجوانب الفكرية التي تطرح سواء في المقالات والبحوث أو المؤتمرات أو النشاطات التي تقام إلى جانب التركيز على حفظ القرآن الكريم وتعليمه وتفسيره مع فهم روح وجوهر وحقيقة القرآن حتى يتحول إلى تطبيق صحيح".

وشدد على "ضرورة إيجاد السبل الناجعة لمحاربة تلك الفتن الظلماء والتركيز على الشباب خصوصا في مرحلة الفتوة لانتشار ذلك الفكر المنحرف في أوساطهم من خلال نقل مثل تلك النشاطات في الجامعات والمعاهد وفي المدارس".

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في 10 حزيران/ يونيو الماضي، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com