البشير: "الحوار بمن حضر" والعمليات العسكرية مستمرة
البشير: "الحوار بمن حضر" والعمليات العسكرية مستمرةالبشير: "الحوار بمن حضر" والعمليات العسكرية مستمرة

البشير: "الحوار بمن حضر" والعمليات العسكرية مستمرة

جدد الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، تجاهله الرافضين للمشاركة في الحوار الوطني، وأعلن استمرار مبادرته بمنطق "الحوار بمن حضر"، وأكد استعداد الحكومة لمواصلة التفاوض حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، استناداً إلى اتفاقية نيفاشا، بجانب استمرار العمليات العسكرية.



وأطلق البشير دعوة للحوار الوطني نهاية يناير الماضي، حث فيها معارضيه دون استثناء على الانضمام لطاولة الحوار، لكن دعوته واجهت تعثراً بعد أن نفض حزب الأمة يده منها ورفض الحركات المسلحة وقوى اليسار التجاوب معها من الأساس.

وحول قضية دارفور قال البشير إن "اتفاقية الدوحة أجمع عليها العالم وباركتها كل الأطراف الصديقة والمحايدة؛ لعمقها وشمولها منذ انطلاقتها من أبوجا إلى أن توجت بالدوحة"، وأكد أنه لا مجال آخر للحوار حول دارفور إلا عن طريق اتفاقية الدوحة.

ورحب الرئيس البشير بكل الأحزاب على مائدة الحوار الوطني، مبينا أنها "دعوة قلبية صادقة لكل وطني غيور"، وأضاف "سنواصل هذا الحوار بمن حضر ومن يأبى سيضيع زمناً ويهدر وقتاً، ونداؤنا نكرره أن سارعوا إلى مائدة الحوار".

وأشار إلى أن ملف الحوار ليس بعيداً عن مهام القوات المسلحة، معلناً جاهزيتها لحماية ودفع ودعم الحوار الوطني البناء، قائلا: "سنظل على مبدأ الحوار ورفع راية السلام، ندفع عن البلاد شرور الأعداء ومكافحة صنوف الأذى والاعتداء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com