حماس تحمّل إسرائيل مسؤولية "التوتر" في غزة
حماس تحمّل إسرائيل مسؤولية "التوتر" في غزةحماس تحمّل إسرائيل مسؤولية "التوتر" في غزة

حماس تحمّل إسرائيل مسؤولية "التوتر" في غزة

غزة - حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل مسؤولية "التوتر"، في قطاع غزة، عقب مقتل أحد عناصرها، جراء قصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة.



وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان صحفي، إن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التوتر في قطاع غزة.

وأضاف أبو زهري:" تحمل حركة حماس إسرائيل المسؤولية عن الأحداث التي جرت شرق خانيونس اليوم، بعد المحاولة الإسرائيلية، لاجتياز حدود القطاع، وإطلاق الرصاص على المواطنين، مما استدعى الرد على ذلك".

وحذر أبو زهري، إسرائيل مما وصفه بـ"تكرار الحماقات".

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قبيل ظهر اليوم الأربعاء، عن مقتل أحد عناصرها برصاص الجيش الإسرائيلي، جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب، إن "تيسير السميري"، قُتل في بلدة القرارة شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وأوضحت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي في خانيونس، إن "السميري"، قتل متأثرا بجراح أصيب بها في القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف أراضٍ زراعية شرق المدينة.

وأطلقت قوات من الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة، قبيل ظهر اليوم الأربعاء، عددا من القذائف المدفعية، ونيران أسلحتها الرشاشة، تجاه أراضٍ زراعية، جنوبي القطاع، حسب شهود عيان.

وأقر الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف في غزة من الجو، وبقذائف المدفعية، ردا على ما أسماء "الاعتداء الذي استهدف قواته شرق الجدار الأمني جنوب القطاع".

وأوضح افيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على (تويتر) اليوم الأربعاء، أنه تم "إطلاق نار من قناصة تجاه قوة عسكرية قامت بتأمين أعمال صيانة في الجدار الأمني جنوب قطاع غزة".

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه الأراضي الزراعية على الحدود مع القطاع، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس / آب الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com