العبادي: ماضون في تشكيل الحرس الوطني
العبادي: ماضون في تشكيل الحرس الوطنيالعبادي: ماضون في تشكيل الحرس الوطني

العبادي: ماضون في تشكيل الحرس الوطني

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن حكومته ماضية في إقرار قانون الحرس الوطني، وتشكيله في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أنه سيسلح العشائر السنية؛ لمقاتلة تنظيم "داعش" وتطهير مناطقهم.



وقال العبادي في بيان صادر عن مكتبه تلقت شبكة "إرم" الإخبارية نسخة منه، إن "إستراتيجية الحكومة هي تسليح أبناء المحافظات -الغربية والشمالية- المقاتلين الحقيقيين، ويهمنا النوع لا العدد، ونريد مقاتلا يصمد ويهزم العدو، وليس من المناسب أن نسمع أن قوة عسكرية حوصرت أو هزمت، فواجب المقاتلين الصمود حتى التضحية وتحقيق الانتصار".

وتوعد العبادي "بالإسراع في إعداد مسودة قانون الحرس الوطني التي ستعرض عند اكتمالها وتشرع كقانون هدفه حماية المحافظات، وتشكيل الحرس الوطني بأسرع وقت ممكن".

وأضاف رئيس الوزراء أن "الهدف من تشكيل الحرس الوطني هو حماية المحافظات وتحقيق الاستقرار والبناء، ونعتقد أن وحدة العراق تتحقق بالاختيار".

وبين أن "الرئاسات الثلاث (الجمهورية والوزراء ومجلس النواب) تعيش في وئام وتكاتف بعد نبذ الخلافات بين الأطراف السياسية، وهذا الوئام ساهم بتقليل البيروقراطية التي كانت تعيشها البلاد، لاسيما فيما يخص إقرار القوانين المهمة التي تمس المواطن بشكل مباشر".

وكانت القوة السنية قد طالبت ضمن مقرراتها "المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف" الذي عقدته في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان قبل أيام قليلة، طالبت حكومة العبادي بالإسراع بتشكيل الحرس الوطني؛ لحماية مناطق غرب وشمال العراق.

كما طالب المؤتمرون الحكومة بضبط المليشيات الشيعية التي تقاتل "داعش" وترتكب في الوقت نفسه مجازر بحق الأبرياء من أبناء المناطق السنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com