أكد إيداع البشير ورموز نظامه في السجن.. البرهان: تشكيل مجلس عسكري مدني مطروح للنقاش‎ – إرم نيوز‬‎

أكد إيداع البشير ورموز نظامه في السجن.. البرهان: تشكيل مجلس عسكري مدني مطروح للنقاش‎

أكد إيداع البشير ورموز نظامه في السجن.. البرهان: تشكيل مجلس عسكري مدني مطروح للنقاش‎

المصدر: فريق التحرير

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان اليوم الأحد، إن تشكيل مجلس عسكري مدني، وهو أحد مطالب النشطاء، ”مطروح للنقاش“، مؤكدا أن الرئيس السابق عمر البشير وكبار المسؤولين بالنظام السابق ”كلهم في السجن“.

وأكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في مقابلة أجراها معه التلفزيون السوداني، أنه إذا ”قدمت القوى السياسية مقترحا لتشكيل حكومة انتقالية متفق عليها غدا فسيسلمها المجلس العسكري السلطة“.

وأوضح البرهان، أن ”توافق القوى السياسية حول الحكومة المدنية القادمة يساهم في الإسراع بتسليم المجلس العسكري للسلطة.“

وأضاف ”حتى الآن لم نتلق أي أسماء من القوى السياسية وحتى قوى إعلان الحرية والتغيير“. مؤكدا أنه يفضل أن تكون الحكومة القادمة ”تكنوقراط“، وأن هيكلة الدولة تحتاج لوقت طويل لأن الفساد ”نخر“ الوزارات والمؤسسات وتمكن منها.

وأشار البرهان إلى ”عدم وجود معتقلين سياسين في البلاد“، مشيرا إلى أنهم في المجلس العسكري ”أحالوا قادة الصف الأول بجهاز الأمن والمخابرات إلى التقاعد، بعد تحري وتدقيق“، من دون تفصيل.

113 مليون دولار بمنزل البشير ‎

وفي سؤال حول اعتقال قادة ورموز النظام السابق بما فيهم الرئيس المعزول عمر البشير أجاب البرهان، قائلا ”كل المعتقلين في السجن بما فيهم البشير“.

وكشف أنه تم العثور في منزل الرئيس السابق عمر البشير على مبلغ نقدي بثلاث عملات تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار.

وتابع برهان ”إن فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق) ووجد 7 ملايين يورو إضافة إلى 350 ألف دولار وخمسة مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com