عباس: سنوقف تعاملنا مع إسرائيل إذا فشلنا بمجلس الأمن
عباس: سنوقف تعاملنا مع إسرائيل إذا فشلنا بمجلس الأمنعباس: سنوقف تعاملنا مع إسرائيل إذا فشلنا بمجلس الأمن

عباس: سنوقف تعاملنا مع إسرائيل إذا فشلنا بمجلس الأمن

الجزائر- هدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الثلاثاء، بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل في حال رفض مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده عباس، الثلاثاء، في الجزائر، مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ورئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، وذلك في اليوم الثالث والأخير من زيارته للبلاد.

وقال عباس: "نعلن من هنا من الجزائر، إن لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم لدى مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال، سنتخذ جملة من الخطوات السياسية والقانونية التي سيكون لها تداعياتها".

وأضاف "إذا فشلنا، سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الإسرائيلية، ونطلب منها تحمل كل مسؤولياتها لأنها دولة احتلال".

وتابع "إننا مصممون لاسترجاع حقوق شعبنا، ومنها حق العودة، وإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال، فلا بد أن يبزغ فجر الحرية، وتقام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف".

واعتبر عباس أن "القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والحرب في الشرق الأوسط، وأساس حفظ الأمن والسلام".

وتقدم الأردن، نيابة عن المجموعة العربية، إلى مجلس الأمن الدولي، الأربعاء 17 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بمشروع قرار ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في حدود 1967 مع نهاية عام 2017، لدراسته، تمهيداً لتحديد جلسة للتصويت عليه لاحقاً.

وأنهى الرئيس الفلسطيني، الثلاثاء، زيارة إلى الجزائر، دامت ثلاثة أيام، بدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لبحث التعاون الثنائي، وملف الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com