عائلات مسيحية تغادر غزة لـ"بيت لحم" للاحتفال بأعياد الميلاد
عائلات مسيحية تغادر غزة لـ"بيت لحم" للاحتفال بأعياد الميلادعائلات مسيحية تغادر غزة لـ"بيت لحم" للاحتفال بأعياد الميلاد

عائلات مسيحية تغادر غزة لـ"بيت لحم" للاحتفال بأعياد الميلاد

القدسالمحتلة- غادر قطاع غزة اليوم الثلاثاء قرابة 500 فلسطيني من الطائفة المسيحية، حصلوا على تصاريح من السلطات الإسرائيلية، تسمح لهم بدخول مدينة "بيت لحم"، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، للاحتفال بأعياد "الميلاد المجيدة".

وقال جبر الجِلْدة، مدير دائرة العلاقات العامة في الكنيسة الأرثوذكسية بغزة، إن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بالسماح لـ"700" مسيحي من مغادرة قطاع غزة، للاحتفال بأعياد الميلاد في بيت لحم، وأصدرت نحو 500 تصريح، وقد تصدر 200 تصريح آخر في وقت لاحق".

وستكون ذروة أعياد الميلاد مساء غدٍ 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث يقام قداس منتصف الليل في ساحة "كنيسة المهد" بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من الوزراء من دول عربية وأجنبية، وآلاف الحجاج المسيحيين.

ويحتفل المسيحيون ليلة الغد، حسب التقويم الغربي بـ"عيد الميلاد"، فيما تحتفل الطوائف المسيحية في السابع من يناير/كانون الثاني المقبل حسب التقويم الشرقي.

يذكر أن أعداد المسيحيين في قطاع غزة قليلة جدا، رغم مكانتهم التاريخية، حيث تقدر أعدادهم بنحو ألفي مسيحي فقط من أصل حوالي 1.8 مليون نسمة هم سكان القطاع.

ويتبع نحو 70% من مسيحيي غزة لطائفة الروم الأرثوذكس، التي تمتلك كنيسة مركزية في مدينة القدس، بينما يتبع البقية طائفة اللاتين الكاثوليك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com