المجلس العسكري بالسودان يلاحق رجال البشير بالمناصب الحكومية‎ – إرم نيوز‬‎

المجلس العسكري بالسودان يلاحق رجال البشير بالمناصب الحكومية‎

المجلس العسكري بالسودان يلاحق رجال البشير بالمناصب الحكومية‎

المصدر: الأناضول

أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة، عدة قرارات أعفى بموجبها عددًا من المسؤولين الحكوميين بوزارتي الإعلام والاتصالات، والموارد المائية والكهرباء.

وبحسب بيان صادر عن إعلام المجلس العسكري الانتقالي، تم إعفاء العبيد أحمد مروح من منصب وكيل وزارة الإعلام والاتصالات، وحسب النبي موسى محمد، من منصب وكيل وزارة الموارد المائية والكهرباء، وزين العابدين عباس الفحل، من منصب الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم.

وكلف المجلس العسكري، عبد الماجد هارون، بتسيير مهام وكيل وزارة الإعلام والاتصالات.

وتأتي هذه القرارات بعد ساعات من إعفاء المجلس المجلس العسكري الانتقالي، السفير بدرالدين عبدالله، من منصب وكيل وزارة الخارجية، الذي كان بمثابة الرجل الثاني في الوزارة بعد الوزير الدرديري محمد أحمد.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني البشير من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، إلا أن رئيسه ”عوض بن عوف“ استقال بعد يوم واحد من توليه المنصب جرّاء الرفض الشعبي، وخلفه ”عبد الفتاح البرهان“، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com