مقتل قائد بارز في "فجر ليبيا"
مقتل قائد بارز في "فجر ليبيا"مقتل قائد بارز في "فجر ليبيا"

مقتل قائد بارز في "فجر ليبيا"

قتل طارق شنينة أحد قادة مليشيا قوات "فجر ليبيا" البارزين، متأثراً بجراحه التي تعرض لها، نتيجة ضربة جوية نفذها سلاح الجو الليبي، على منطقة قريبة من ميناء السدرة النفطي ، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة لفجر ليبيا وقوات حرس المنشآت النفطية بالجيش.

وأوضح مصدر من داخل المكتب الإعلامي في تصريح خاص مع لـ"إرم"، إن طارق سالم شنينة المسؤول العسكري لعملية الشروق التي بدأت عملياتها قبل نحو 10 أيام ، قتل متأثراً بجراحه التي تعرض لها، جراء قصف طائرة حربية لقوات حفتر ، لرتل عسكري كان يقوده بالقرب من ميناء السدرة النفطي.

وأضاف المصدر " تم نقل طارق سنينة إلى أحد المستشفيات التركية بالعاصمة أسطنبول ، وظل في العناية المركزة أربعة أيام ، قبل أن يعلن الطبيب المسؤول عن حالته ، وفاته نظراً لخطورة حالته ، بعد تعرضه لشظايا في أنحاء عديدة من جسده " .

ويعد طارق سنينة المنتمي لمدينة مصراتة (200) كلم شرق طرابلس، من قادة الثوار السابقين البارزين الذين قادوا معارك مهمة في مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي ، وساهم في عملية القبض قبل مقتله في أكتوبر 2011.

وانضم سنينة إلى قوات "فجر ليبيا" في يوليو الماضي ، وتم تكليفه بقيادة عملية "الشروق" المنبثقة عن قوات "فجر ليبيا"، وكلف بمهمة الهجوم على منطقة الهلال النفطي والسيطرة عليها.

وعن الشخص الذي ستنقل له القيادة العسكرية، قال المصدر ذاته "تجرى مشاورات مكثفة لاختيار بديل لسنينة ، وهناك عدد من الشخصيات العديدة، القادرة على تولي قيادة العمليات بشكل جيد، لكن الأمر سيستغرق بضعة أيام لاختياره ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com