"إرم" تنشر كواليس إغلاق "الجزيرة مباشر مصر"
"إرم" تنشر كواليس إغلاق "الجزيرة مباشر مصر""إرم" تنشر كواليس إغلاق "الجزيرة مباشر مصر"

"إرم" تنشر كواليس إغلاق "الجزيرة مباشر مصر"

انتهت خلافات أثيرت خلال الساعات الماضية بين العاملين بقناة الجزيرة مباشر مصر، والإدارة التنفيذية وبعض المسؤولين الحكوميين، إلى إغلاق مؤقت للقناة (التي تهتم بالشأن المصري)، لحين إعادة البث من القاهرة، في ظل تغيرات موقف الدولتين، خلال الأيام الماضية.



التطورات السياسية بين البلدين خلال الساعات الماضية، والتي أسفرت على بنود اتفاق لمصالحة شاملة برعاية سعودية، مثّلت عاملاً أساسيًا في قرار الإدارة التنفيذية للقناة، لكن رؤى وأفكار عدد من مذيعي القناة القطرية أحدثت خلافًا واسع المدى، حاولت الإدارة السياسية إنهاءه خلال الساعات الأخيرة قبل أن تفشل مساعي رأب الصدع، ما دفع إدارة القناة لوقف البث المباشر من الدوحة لحين عودته من القاهرة، بظروف سياسية جديدة.

وكشفت مصادر قريبة من إدارة القناة، لشبكة "إرم" الإخبارية، أن بعض العاملين عقدوا اجتماعًا هامًا الاثنين بإدارة القناة، لمناقشة الأزمة، والتوصل لحلول فعلية، لتذمر العاملين الذي رأوا موقفهم غير مهني أمام الجمهور على أقل تقدير، لاسيما أن التطورات الجديدة لعلاقة البلدين ستغير السياسية المهنية للقناة بشكل كلي.

وأشارت المصادر إلى أن المذيعين بالقناة عقدوا اجتماعًا بشكل منفرد قبل لقاء إدارة القناة، لبلورة موقف موحد قبل التصعيد الذي كانوا يعتزمون القيام به حال أصرّت الإدارة على تغيير سياستها، منوهة بأن عددًا من المذيعين رفضوا الاستمرار في القناة حال غيّرت سياستها مفضلين الرحيل وعدم التصادم، غير أن البعض الآخر أصرَّ على التمسك برأيه ومعارضة قرار الإدارة السياسية.

وأوضحت المصادر أن إدارة القناة أبلغت العاملين بقرار وقف البث المباشر من الدوحة، ووعدت بعقد اجتماعات خلال الأيام المقبلة مع كافة المتضررين، لمناقشة القضية والوصول إلى تفاهمات ترضي كافة الأطراف.

وأعلنت شبكة الجزيرة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، وقف بث قناة "الجزيرة مباشر مصر"، بدءًا من مساء الاثنين، بشكل مؤقت، لحين إعادة البث من القاهرة، بعدما تنتهي التطورات السياسية بين القاهرة والدوحة على خلفية مصالحة شاملة ترعاها السعودية، ورغم عدم تحديد القناة بشكل رسمي توقيتًا معينًا لإعادة البث مرة أخرى من القاهرة، فإن مصادر شددت لشبكة "إرم" الإخبارية أن إعادة بث القناة من القاهرة سيتم فور انتهاء جولة المباحثات المباشرة بالاتفاق على أطر محددة للتعاون بين البلدين، قبل مؤتمر الاقتصاد المرتقب في شرم الشيخ.

وكانت جولة مباحثات قد أجرتها مصر وقطر خلال الفترة الأخيرة، برعاية سعودية لإجراء مصالحة شاملة، تقضي بعدم تدخل الدوحة في الداخل المصري، وعودة العلاقات الثنائية بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com