وزير الدفاع العراقي في الأردن لتعزيز التعاون العسكري
وزير الدفاع العراقي في الأردن لتعزيز التعاون العسكريوزير الدفاع العراقي في الأردن لتعزيز التعاون العسكري

وزير الدفاع العراقي في الأردن لتعزيز التعاون العسكري

أجرى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الاثنين، مباحثات مع مسؤولين أردنيين وفي مقدمتهم الملك عبد الله الثاني، من أجل التعاون بين بغداد وعمان في المجالات العسكرية ومسألة محاربة تنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن "الملك عبد الله الثاني استقبل في قصر الحسينية، الاثنين، وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الذي يزور المملكة حالياً"، مضيفة أنه "جرى خلال اللقاء بحث قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في المجالات العسكرية".

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، أن العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادراً على الدفاع عن العراق، معتبراً التحديات التي تواجه البلاد ما زالت كبيرة.

وأوضح العبيدي خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إن "الشعب والحكومة العراقية واثقون بأن الأردن وعلى مدى التاريخ قدم الدعم للعراق ولم يتدخل في شانه الداخلي"، مثمناً "مواقف الأردن الداعمة للعراق".

وأشار وزير الدفاع إلى أن "العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادراً على الدفاع عن العراق"، مبدياً رغبته في "زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال تدريب القوات العراقية".

من جانبه قال النسور، إن "زيارتي الى بغداد الاسبوع الماضي جاءت بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني لتقديم رسالة مفادها دعم الأردن للعراق في هذه المرحلة التي يواجه فيها تحديات إرهابية"، معرباً عن قناعته بأن "العراق قوي ويتعافى وهو اليوم متحد في مواجهة العدو الذي أساء للإسلام وصورته السمحة".

وأكد النسور "نحن مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود"، مؤكداً أن "الأردن لم ولن يتدخل في الشأن العراقي أو في شأن أي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل، في وقت سابق الاثنين، إلى العاصمة الاردنية عمان والتقى رئيس الوزراء عبد الله النسور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com