إثيوبيا تدعو ”الانتقالي“ السوداني إلى معالجة ”شاملة“ للمظالم – إرم نيوز‬‎

إثيوبيا تدعو ”الانتقالي“ السوداني إلى معالجة ”شاملة“ للمظالم

إثيوبيا تدعو ”الانتقالي“ السوداني إلى معالجة ”شاملة“ للمظالم

المصدر: الأناضول

دعا أبي أحمد علي، رئيس وزراء إثيوبيا، المجلس العسكري الانتقالي في السودان إلى أن يكون شاملاً في معالجة ”المظالم والمخاوف“.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من أعضاء المجلس العسكري السوداني، برئاسة الفريق جلال الدين الشيخ الطيب، لشرح الأوضاع في بلاده، بحسب بيان لمكتب ”أبي أحمد“.

ونقلت إذاعة فانا الإثيوبية (مقربة من الحكومة)، عن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، تأكيد أبي أحمد على دعم حكومته لشعب السودان.

وشدد على أن هذا الدعم قائم على احترام سيادة السودان ومبادئ عدم التدخل، في الوقت الذي يمر فيه السودان بمرحلة انتقال سلمي.

من جانبه، دعا رئيس وفد أعضاء المجلس العسكري السوداني، جلال الدين الشيخ، إثيوبيا إلى مواصلة دعمها القديم لبلاده خاصة في المرحلة الانتقالية.

وأكد على أن العلاقة مع إثيوبيا لها ”أهمية استراتيجية“ كبيرة.

وبدأ الوفد العسكري السوداني، الإثنين، زيارة غير محددة المدة، إلى إثيوبيا، لشرح الأوضاع في بلاده، بحسب إعلام إثيوبي.

وفي وقت سابق اليوم، أمهل ”مجلس السلم والأمن“، التابع للاتحاد الإفريقي، المجلس العسكري الانتقالي بالسودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية أو تعليق عضوية الخرطوم بالاتحاد.

وأعلنت قيادة الجيش السوداني، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة فترة انتقالية لمدة عامين.

ويواصل آلاف السودانيين، الإثنين، لليوم العاشر على التوالي، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني، بالعاصمة الخرطوم، للضغط على المجلس العسكري الانتقالي، لتنفيذ مطالبهم، ومن بينها تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com