السفارة السعودية في الخرطوم تدعو رعاياها للالتزام بحظر التجول – إرم نيوز‬‎

السفارة السعودية في الخرطوم تدعو رعاياها للالتزام بحظر التجول

السفارة السعودية في الخرطوم تدعو رعاياها للالتزام بحظر التجول

المصدر: فريق التحرير

دعت السفارة السعودية في الخرطوم، المواطنين السعوديين، بالسودان، للالتزام بحظر التجول، الذي فرضه الجيش السوداني، في بيان الانقلاب على عمر البشير، أمس الخميس.

ونشرت السفارة، عبر حسابها على موقع ”تويتر“، تنبيهًا جاء فيه: ”نظرًا لإعلان حظر التجول في جمهورية السودان من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الرابعة صباحًا. تأمل السفارة من جميع مواطنيها الزائرين والمقيمين بجمهورية السودان الالتزام بذلك“.

ودعا الجيش السوداني، أمس الخميس، السودانيين إلى الالتزام بحظر التجول، المعلن من الساعة العاشرة مساءً وحتى الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقال الجيش: ”نظرًا لمخاطر قد تترتب على عدم الالتزام بحظر التجول المعلن من الساعة العاشرة مساء (20:00 ت.غ) وحتى الرابعة صباحًا (02:00 ت.غ)، نلفت نظر المواطنين الكرام للعناية بذلك والالتزام به“.

وبرر الجيش دعوته تلك بأنه ضروري ”حتى تؤدي القوات المسلحة واللجنة الأمنية واجباتها في حفظ الأمن والسلامة العامة، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين“.

وأعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيهما اللجنة الأمنية العليا والجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com