الأردن ينفي فرض تأشيرات دخول على السوريين
الأردن ينفي فرض تأشيرات دخول على السوريينالأردن ينفي فرض تأشيرات دخول على السوريين

الأردن ينفي فرض تأشيرات دخول على السوريين

أكدت وزارة الداخلية الأردنية أنها لم تفرض تأشيرات دخول على السوريين لدخول أراضي المملكة، مؤكدة أن الجنسية السورية من الجنسيات "غير المقيدة".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في عمان، الدكتور زياد الزعبي، أن السلطات الأردنية على المعابر والمنافذ الحدودية، تقوم بعملية تدقيق شاملة على الأشخاص القادمين إلى المملكة، من خلال الوثائق التي يقدمونها لغايات الدخول، مشيراً إلى وجود أوراق مزورة ضبطت بحوزة "سوريين"، وذلك بحسب تقارير صحفية محلية، اليوم الأحد.

وأكد الزعبي أن "الجواز السوري الصادر عن الحكومة السورية، هو الجواز المعتمد لدى الأردن، في تعاملاته وليس أي وثيقة أخرى صادرة عن جهات أخرى. (في إشارة إلى جوازات السفر التي بدأت تصدرها سفارة ائتلاف المعارضة في الدوحة مؤخراً).

وقالت مصادر صحفية في عمان، إن شركات الطيران هي التي تطلب إبراز تأشيرات دخول للمملكة، قبل صعود الطائرات، خشية تكبدها مصاريف العودة على متنها، لجهة القدوم في حال لم يسمح بالدخول.

ويبلغ عدد السوريين في المملكة زهاء مليون ونصف المليون سوري، من بينهم نحو 620 ألف لاجئ سوري مسجلين في سجلات الأمم المتحدة.

ويعتبر مخيم "الزعتري" (بالمفرق شمال شرق الأردن) أكبر المخيمات الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن، حيث وصل عدد من يقطنون فيه حوالي 80 ألف نسمة، ويوجد في الأردن 4 مخيمات للسوريين إلى جانب مخيم "الزعتري" وهي المخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود)، ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي)، ومخيم الحديقة في "الرمثا" أقصى شمال الأردن، ومخيم "سايبر سيتي" الذي يضم 470 لاجئاً فقط منهم 180 فلسطينياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com