روسيا: الوضع في السودان "شأن داخلي"
روسيا: الوضع في السودان "شأن داخلي"روسيا: الوضع في السودان "شأن داخلي"

روسيا: الوضع في السودان "شأن داخلي"

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن ما يجري في السودان "شأن داخلي"، معربا عن أمل موسكو في عودة الأوضاع إلى "الأطر الدستورية" في السودان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ"بيسكوف"، الخميس، حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وقال بيسكوف: "نراقب الوضع عن كثب (في السودان)، ونأمل أولاً، ألا يكون هناك تصعيد في الوضع، يمكن أن يؤدي إلى خسائر بشرية. ونأمل كذلك، أن يعود الوضع في السودان، في القريب العاجل، إلى الإطار الدستوري".

كما شدد المتحدث باسم الكرملين أنّ روسيا تعتبر ما يحدث في السودان "من الشؤون الداخلية، ويجب حله وفق ما يقرره السودانيون أنفسهم".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، رفضه لأي سيناريو لتغيير السلطة في السودان بطريقة غير دستورية.

والإثنين، دعا التجمع وتحالفات المعارضة لتكوين مجلس انتقالي يتولى مسئولية البلاد إلى أن يتم تشكيل حكومة انتقالية لأربع سنوات.

وتزايدت أعداد المعتصمين أمام مقر الجيش السوداني بالخرطوم عقب إعلان التلفزيون السوداني صباح اليوم أنه سيبث بيانا مهما للقوات المسلحة، في حين انتشرت الآليات العسكرية بمحيط القصر الجمهوري بالخرطوم.

واستجاب مئات الآلاف لدعوة المهنيين بالتوجه لمقر الاعتصام أمام مقر الجيش "حتى تكتمل الثورة".أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، الخميس، رفضه لأي سيناريو لتغيير السلطة في السودان بطريقة غير دستورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com