سوريا.. طيران النظام يستمر بحصد الأرواح
سوريا.. طيران النظام يستمر بحصد الأرواحسوريا.. طيران النظام يستمر بحصد الأرواح

سوريا.. طيران النظام يستمر بحصد الأرواح

دمشق- قال ناشطون سوريون وهيئات رصد حقوقية وإعلامية، إن طيران النظام الحربي شنّ عدة غارات على عدد من الأحياء والمناطق في عدة مدن منذ يوم السبت وحتى صباح الأحد.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، أن الطيران الحربي نفذَّ ثلاث غارات على مناطق بأطراف مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بريف حلب الشمالي الشرقي، في وقت قصفت فيه قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في طريق "الكاستيلو" شمال حلب.

وفي إدلب (غرب شمال سوريا)، نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في "تل الطوقان" بناحية سنجار في ريف إدلب، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية "رسم ززو"، وقرية "حرملة" بريف أبو الظهور، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي مدينة الرقة في الشمال السوري، سقط مساء السبت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، في مجزرة جديدة في قصف جويّ بطائرات النظام، بحسب ناشطين.

وأفاد ناشطون ميدانيون بأن طائرات النظام استهدفت مساء السبت، حي الفردوس وسط مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات جرّاء تهدُّم المنازل.

وشهدت مدينة الرقة الأسبوع الماضي مجزرة راح ضحيتها أكثر من 200 قتيل جرّاء استهداف الطيران الحربيّ لسوق شعبيّ.

وفي مدينة دير الزور، قصفت قوات النظام مناطق في حي الصناعة، كما نفذ الطيران الحربي 6 غارات استهدفت اثنتان منها أماكن في منطقة "حويجة صكر" عند أطراف المدينة، ومحيط مطار دير الزور العسكري، والغارات الأربع الأخرى استهدفت قرية "البوعمر" القريبة من المطار بريف دير الزور الشرقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com