المعارضة تشعل جبهة دمشق
المعارضة تشعل جبهة دمشقالمعارضة تشعل جبهة دمشق

المعارضة تشعل جبهة دمشق

دمشق- قالت مصادر ميدانية من المعارضة السورية، السبت، إن معارك عنيفة تدور على جبهة العاصمة دمشق وريفها، وذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات بين أطراف النزاع في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي هذا السياق، أعلن النقيب عبد الرحمن الشامي، الناطق الرسمي باسم "جيش الإسلام" المتمركز في غوطة دمشق الشرقية، أن مقاتلي "الجيش" تمكّنوا من قتل سبعة عناصر من قوات النظام، في حي جوبر شرقي دمشق، صباح اليوم، خلال محاولتهم التسلُّل إلى الحي.

وأكد النقيب "الشامي" تدمير دبابة (T 72 ) لقوات النظام على أطراف بلدة "ميدعا"، كما تم التصدي لمحاولة جنود النظام التقدُّم إلى بلدة "حوش الفارة"، التي تشهد معارك شبه يومية؛ حيث تسعى القوات النظامية إلى استعادتها؛ لتمكين السيطرة على بلدة "دوما" من محور هذه البلدة والبلدات المحيطة بها.

من جهته قال "اتحاد تنسيقيات الثورة" المعارض، إن دبابات الجيش السوري عمدت إلى قصف حي جوبر وسط اندلاع اشتباكات "عنيفة" على تخومه، مشيراً إلى امتداد المعارك إلى أحياء القدم والعسالي والماذنية.

فيما شهدت بلدة "مرج السلطان" مواجهات بين مقاتلي "جيش الإسلام" من جبهة، والقوات النظامية من جهة أخرى بعد محاولة الأخيرة التقدُّم إلى البلدة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إن القوات الحكومية قصفت بلدة الطيبة في الريف الغربي لدمشق، في وقت اندلعت المواجهات بين الجيش والمعارضين قرب مقر المخابرات الجوية بحرستا.

كما استهدف القصف المدفعي بلدتي داريا والمعضمية بريف العاصمة، وفق الناشطين، الذين أشاروا أيضاً إلى أن القوات السورية قصفت بمدفعية الهاون بلدات أخرى في الغوطة الغربية.

وفي محافظة إدلب التي كانت قد شهدت في الأيام الماضية سقوط معسكرات للجيش النظامي بيد جبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) وكتائب إسلامية أخرى، شن الطيران الحكومي غارات على مناطق واقعة قرب مدينة "خان شيخون"، طبقاً لما ذكره "المرصد".

إلى ذلك أكد ناشطون في المعارضة أن مواجهات متفرقة اندلعت بين القوات الحكومية وفصائل مسلحة في معظم المناطق الساخنة في سوريا، خاصة في محافظات حلب ودرعا ودير الزور وحمص.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com