الجيش العراقي يستعيد السيطرة على 4 قرى
الجيش العراقي يستعيد السيطرة على 4 قرىالجيش العراقي يستعيد السيطرة على 4 قرى

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على 4 قرى

أعلن محافظ صلاح الدين رائد إبراهيم الجبوري، السبت، عن مقتل أكثر من 120 شخصا من تنظيم "داعش" وتحرير أربع قرى، وإحباط محاولة لاقتحام غربي قضاء الضلوعية، جنوب تكريت.

وقال الجبوري في تصريح صحافي، إن "القوات الأمنية وأبناء العشائر وبإسناد مباشر من طيران الجيش العراقي، تمكنت، من تحرير اربع قرى تابعة لناحية يثرب جنوبي قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)"، مبينا أن "العملية أسفرت عن قتل 128 مسلحا من "داعش" بينهم عرب وأجانب الجنسية".

وفي ذات الإطار، كشف مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن "بناء عشائر الجبور والشرطة المحلية تمكنوا، في ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، من صد هجوم لتنظيم داعش على ناحية الضلوعية، من جانبها الغربي في محاولة لاقتحامه"، مبينا أن "التصدي للهجوم اسفر عن إصابة اثنين من ابناء الجبور".

وأضاف المصدر الشبكة "إرم"، أن "مقاتلي عشيرة الجبور وشرطة الضلوعية عمدوا بعد صد الهجوم على أغلاق الثغرات من الجهة الغربية"، مبيناً أن "مسلحي التنظيم قاموا بتفجير خمس منازل بمنطقة الحويجة غربي الضلوعية".

وأشار الى أن "اشتباكات عنيفة لاتزال جارية بين أهالي منطقة البو عيفان والحويجة وبين الدواعش بعد ان رفض ابناء القرى مبايعتهم وتسليم مناطقهم لمسلحي "داعش".

ومنذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في محافظات شمال وغرب العراق ذات الأغلبية السنية، وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية بدعم جوي أمريكي، من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com