خامنئي لرئيس حكومة العراق: يجب إخراج القوات الأمريكية ”بسرعة“ – إرم نيوز‬‎

خامنئي لرئيس حكومة العراق: يجب إخراج القوات الأمريكية ”بسرعة“

خامنئي لرئيس حكومة العراق: يجب إخراج القوات الأمريكية ”بسرعة“

المصدر: طهران - إرم نيوز

دعا المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، إلى إخراج القوات الأمريكية من البلاد على وجه السرعة.

ويزور عبدالمهدي إيران حاليًا، على رأس وفد رفيع، والتقى الرئيس حسن روحاني والمرشد الأعلى علي خامنئي، في زيارة تستمر يومين.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلًا عن الموقع الإلكتروني للخامنئي، أن ”العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق تتجاوز العلاقات بين البلدين الجارين، وأن الأمريكان خلافًا لتصريحاتهم التي يدلون بها يعتبرون الديمقراطية والنشطاء السياسيين في العراق حاليًا  بضررهم، ومن هذا المنطلق يجب على الحكومة العراقية أن تبادر إلى إخراج العسكريين الأمريكيين من العراق على وجه السرعة“.

وأضاف أن ”خامنئي أشاد بالمواقف الحكيمة والذكية لرئيس الوزراء العراقي إزاء قضايا العراق والمنطقة“، متهمًا الأمريكيين، بأنهم من ”قاموا بقتل عدد كبير من علماء العراق لأنهم كانوا يعلمون جيدًا أهمية هذه الثروة المهمة“.

واعتبر أن ”الطاقات البشرية والمصادر الغنية في جوف الأرض لهذا البلد سيحول العراق إلى أكثر الدول تأثيرًا في العالم العربي“.

وهذا أول تصريح من شخصية إيرانية، بقوله ”يجب“ على الحكومة العراقية إخراج القوات الأميركية من العراق، إذ كان المسؤولون الإيرانيون يؤكدون أهمية عدم استخدام الولايات المتحدة العراق منطلقًا لشن هجمات على طهران.

ولم يصدر أي تعليق رسمي لغاية الآن، من الحكومة العراقية حيال ذلك، إذ لم يتم تعيين متحدث رسمي باسمها حتى اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com